تكنولوجيا

فيديو: اتّصالات تونس تكرّم جمعيّة نادي المهارات الأولى لتحصّله على المرتبة الأولى في مسابقة Global Robotics Challaenge

نظّمت شركة اتصالات تونس اليوم الإثنين، 24 جويلية 2017، حفل تكريم لجمعيّة نادي المهارات الأولى و الذّي شارك بفريق متكوّن من 7 أطفال تتراوح أعمارهم بين 15 و 18 سنة بمسابقة Global Robotics Challaenge التي أقيمت مؤخّرا بواشنطن.

وتحصّل الفريق على ميداليّتين ذهبيّة و فضّة و كان في المرتبة الأولى عالميا.
و في هذا الإطار أكّد السّيد نزار بوقيلة مدير عام شركة اتصالات تونس لتونس الرّقميّة أنّ الشّركة ستسعى دائما لدعم هذه الجمعيّة و هذه الكفاءات الوطنيّة الصّغرى التي شرّفت البلاد التونسيّة و رفعت الرّاية الوطنيّة بالولايات المتّحدة الأمريكية.
كما عبّر السيّد بوقيلة عن رغبة شركة اتصالات تونس في تطوير هذا المشروع و تعميمه على بقيّة الجهات لتشجيع الشّباب على التّطور و التّقدّم و الإبداع و الابتكار.
من جانبها أكّدت السّيدة فاتن خلف اللّه حمودة رئيسة الجمعيّة والتي تمّ اختيارها كإمرأة غيّرت الجيل في 2016 من قبل جامعة الأمم المتّحدة للسلم، أكّدت أنّ هذا المشروع انطلق منذ 2011 ببادرة من زوجها السّيد رابح حمودة المدير العام لهذه الجمعيّة.

كما أشارت محدّثتنا إلى أنّ هذا المشروع بمثابة فكرة تسعى إلى تطوير مهارات الأطفال التّونسيين في مجال صناعة الرّوبوات.
وقد حصدت الجمعيّة أوّل نجاح لها بعد جهد استمرّ لـ 6 سنوات و ذلك من خلال تكريمها و فوزها بالمرتبة الأولى عالميا في الألعاب الأولمبيّة لصناعة الرّوبوات ” FIRST GLOBAL CHALLENGE 2017″ .
و شدّد السّيد رابح حمودة كاتب عام الجمعيّة و باعثها على ضرورة تطوير هذه الفكرة و تعميمها على ولايات تونس كما أكّد أنّ البلاد التونسيّة تزخر بعّدة مواهب و مهارات و قدرات ذاتيّة يجب تطويرها و تنميتها.
و من ناحية أخرى أشار السيد حمودة إلى المساهمة الفعّالة لاتصالات تونس في نجاح هذا الفريق و خاصة من حيث تطوير و تسهيل المنظومة الاتصاليّة مع المدرّبين بالولايات المتّحدة الأمريكيّة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com