تكنولوجيا

فيديو: اتّصالات تونس تواصل دعمها التكنولوجي للقطاع الفلاحي من خلال مشاركتها في SIAMAP

شاركت اتّصالات تونس يوم الأحد 6 نوفمبر 2017، في الصالون الدّولي للفلاحة والآلات الفلاحيّة والصّيد البحرى “SIAMAP”، الذي شهد حفل تسليم جوائز للمشاركين في مسابقة “أكاتون” التي تُعنى ببرمجة وإنشاء تطبيقات رقميّة تتفاعل مع النّشاط الفلاحي.

وأكّد السّيد فاضل كريّم رئيس مدير عام شركة اتّصالات تونس في تصريح لتونس الرّقميّة أنّ هذه المسابقة دامت 72 ساعة و شارك فيها 4 فرق من الشّباب أغلبهم طلبة.
وأضاف أنّ اتصالات تونس ستدعم دائما مثل هذه المسابقات وذلك في متابعة لمسار اتّخذته منذ عديد السّنين لتشجيع الابتكار و التجديد الذّي سيقدّم خدمات عديدة لكلّ النّاشطين في القطاع الفلاحي.

كما بيّن رئيس مدير عام المشغّل التاريخي أنّ التكنولوجيا أصبحت موضوعا أفقيا تهتمّ به عديد القطاعات منها القطاع الفلاحي و لهذا تمّ سابقا توقيع اتفاقيّة شراكة مع الاتّحاد التّونسي للفلاحة و الصيد البحري لتمكين منظوريه من عدّة تسهيلات ليكونوا في مستوى التحديات التي تواجههم في القطاع الفلاحي.

وفي السياق ذاته شدّد محدّثنا على أنّ اتّصالات تونس ستواصل دعمها الرّقمي واللوجيستي لمجالات أخرى.

هذا الحدث شهد كذلك حضور وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرّقمي أنور معروف الذّي أكّد أنّ التكنولوجيا الرقمية تعتبر محرّكا للقطاعات الاقتصادية المختلفة وأصبح من الضروري اليوم استعمالها في تنميّة الفلاحة لاسيما وأن تونس تعتبر بلدا فلاحيا بالأساس.

وأضاف الوزير أنّ الهدف من هذه المسابقة هي تقديم أفكار تساهم في تطوير الفلاحة في تونس و قد كانت الأفكار المقدّمة من طرف المتسابقين ممتازة حيث فاز 3 فرق من أصل 4 مشيرا إلى أنّ الوزارة تتطلّع في الدّورة القادمة للصالون إلى أن تكون مشاركتها رئيسيّة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com