تكنولوجيا

فيديو- انتظام منتدى أورنج تونس الثّالث تحت عنوان: مساهمة المحتوى الرّقمي للجوّال في تطوير السّياحة الثّقافيّة في تونس

انتظم منتدى أورنج تونس الثالث يوم 6 ديسمبر 2012 بنزل الشيراتون بتونس وتمحور حول موضوع “العلاقة التي تربط تكنولوجيا الجيل الثالث وخصوصا تطبيقات الجوّال بالسياحة الثقافية في تونس“.

بعد المنتدى الأول الذي انعقد في ديسمبر 2011 واهتم بالتشغيل وسبل دعمه والمنتدى الثاني  الذي تم في ماي الفارط ودرس موضوع توظيف خدمات الجوّال في تحسين جودة حياة المواطن التونسي تناول منتدى أورنج تونس الثالث موضوع “العلاقة التي تربط تكنولوجيا بالسياحة الثقافية في تونس”.

فمنذ إطلاق برنامج تطوير صناعة المحتوى الرقمي لأورنج تونس أخذ المشغّل على عاتقه مهمّة خلق فضاء ملائم يحيط بقطاع الهاتف الجوال في تونس. فبعد  تأطير أصحاب المشاريع في مركز أورنج للتطوير بهدف دفع الشباب نحو الاحتراف والمهنية لتطوير تطبيقاتهم الخاصة.

ويطمح منتدى أورنج إلى:

–   ارساء فضاء يحيط بمجال دعم السياحة عبر تكنولوجيا الهواتف الذكية وتسهيل التعارف بين مختلف الفاعلين في تكنولوجيا المعلومات والاتصال

–         تحسيس الأطراف المعنية بأهمية الموضوع

–         تحفيز صناعة المحتوى الرقمي المتخصص

–         تثمين السياحة الثقافية لتدعيم موقع السياحة التونسية عموما.

ويجدر التذكير بأن أكثر من ثلث سكان العالم يستعملون اليوم انترنات الجوّال، كما ترتفع مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 74 بالمائة وقد بلغ عدد مستعملي هذه الهواتف ربع سكان الأرض لتكون هذه النوعية من الهواتف مسيطرة على سوق الجوّال.

 

تعليقات

الى الاعلى