تكنولوجيا

فيديو- تعرّف إلى أكبر قناة يوتيوب في العالم: يديرها شاب عمره 26 عاما و بها أكثر من 48 مليون مشترك !

Sans-titre-2اذا كنت تعتقد ان اشهر قناة على منصة يوتيوب العالمية المتخصصة في نشر ومشاهدة مقاطع الفيديو قد تكون لفنان مشهور كـ Justin Bieber – جاستن بيبر او Rihanna – ريهانا، فانت مخطئ, فالأول يمتلك حوالي 25 مليون مشترك على قناتها، بينما تمتلك ريهانا حوالي 23 مليون مشترك كما يبيّنه جدول ترتيب أكثر 10 قنوات يوتيوب في العالم من حيث عدد المشتركين والذي تضعه “تونس الرقمية” على ذمتكم أسفل المقال.

المفاجئ في الأمر أن اكبر قناة في يوتيوب هي لشاب سويدي الجنسية يبلغ من العمر 26 ربيعا، و هو يدعى فيليكس كجيلبيرج و الذي تضم قناته  PewDiePie عددا من المشتركين يبلغ إلى غاية كتابة هذا المقال 48.667.940 مشتركا أي أن عدد متابعيه يفوق عدد سكان الجمهورية التونسية بأربع مرات… كما فاق عدد مشاهدات مقاطع الفيديو التي ينزلها الـ 13 مليار مشاهدة في هذه اللحظة..

وتتخصص قناة هذا الشاب الذي يتربع على عرش اليوتيوب في رفع فيديوهات ألعاب شهيرة مرفوقة بتعليقاته الطريفة وطريقته المميزة في تقديمها لمتابعيه.

وبالرغم من أن عدد المشتركين في قناة هذا الشاب وعدد المشاهدات قد لا يعني الكثير للعديد منا وقد يعتبرها البعض مجرد أعداد لا أكثر  إلا أنها ستعني الكثير إذا ما تم ترجمتها بلغة المال .. فقد حقق فيليكس ملايين الدولارات عبر هذه الفيديوهات التي تدفعها شركة جوجل الشهيرة المالكة لمنصة اليوتيوب مقابل الإشهارات التي تبثها عبر قناته.

Sans-titre-1

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى