تكنولوجيا

قريبا، تونس تعتمد رسميا خدمة الدفع الإلكتروني بايبال – PayPal

PayPalأكّد وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف اليوم الاربعاء 28 سبتمبر 2016 أنه  تمت البارحة مراسلة Paypal من طرف البنك المركزي لفتح حساب لتونس لديها.وعبّر معروف عن شركه للشاذلي العياري محافظ البنك المركزي على تعاونه مع وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي واستجابته لمراسلته لفض بعض الإشكاليات التقنية. كما تقدم بعيارات الشكر للمدير العام للاقتصاد الرقمي بالوزارة سامي الغزالي للجهد المتميز الذي قام به.واعتبر الوزير هذه الخطوة ستحل مشكلة الكثيرين من الطاقات التونسية التي تعمل في مجال الاقتصاد الرقمي.

وتجدر الإشارة إلى أن بايبال هو موقع ويب تجاري يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة. كما يمكن للمستخدم إرسال المال إلى الآخرين أو تحويله لحساب في المصرف.

وتعد خدمة العملة الإلكترونية بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات أو الحوالات المالية.

كما يعد PayPal الرائد عالميا في مجال حلول الدفع عبر الإنترنت مع أكثر من 169 مليون حساب في جميع أنحاء العالم. PayPal يوفر خدماته في 203 سوقا و 26 عملة في جميع أنحاء العالم مما اهله لان يكون دعامة قوية للتجارة الإلكترونية العالمية من خلال إتاحة خيارات الدفع عبر المواقع والعملات واللغات المختلفة.

وأصحاب حسابات بايبال يجب أن تكون أعمارهم 18 أو أكثر ولديهم بطاقة سحب أو بطاقة ائتمان أو حساب بنك وكذلك لديهم بريد إلكتروني ليتمكنوا من التسوق عبر الانترنت.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى