تكنولوجيا

منتدى أورنج تونس الثاني: توظيف خدمات الجوّال لصالح المواطن

أفاد تيري ماريني مدير عام أورنج تونس لتونس الرقميّة، أنّه منذ إطلاق برنامج تطوير صناعة المحتوى الرقمي لأورنج تونس في ديسمبر 2010 أخذ المشغّل على عاتقه مهمّة خلق فضاء افتراضي يحيط بقطاع الهاتف الجوال في تونس. فبعد السمنارات الأولية والدورات التكوينيّة في كامل مدارس الهندسة الإعلاميّة بتونس تمّ تأطير أصحاب مشاريع في مركز أورنج للتطوير بهدف دفع الشباب نحو الاحتراف والمهنية.

ويندرج منتدى أورنج تونس ضمن هذه الآفاق باعتبار أنّ هذا الحدث يمكّن من ربط مختلف مكوّنات سوق خدمات الجوّال وتشجيع التشغيل والشراكة.

بعد المنتدى الأول الذي انعقد في ديسمبر الماضي واهتمّ بالتّشغيل وسبل دعمه والذي شهد نجاحا لافتا حسب عديد المراقبين خاصة مع الحضور المميّز لخبراء عالميين سيتناول المنتدى الثاني موضوع توظيف خدمات الجوّال في تحسين جودة حياة المواطن التونسي بالإضافة إلى عرض تطبيقات تهتمّ بمجالي البيانات المفتوحة Open data والشفافيّة في الحكم أو الحكم المفتوح Open gov .

ومن ضمن الخدمات المتنوّعة للهاتف الجوال التي تساعد المواطن في حياته اليومية نجد التطبيقات المتنوّعة في مجالات الثقافة والتنمية المستديمة والتعليم والتشغيل… وتمكّن مختلف هذه التطبيقات من ربح الوقت وتحسين الأداء في الحصول على المعلومات أو البحث عنها.

وقد حضر هذا المنتدى منجي مرزوق وزير التكنولوجيا والاتّصالات ونخبة من الخبراء تونسيين وأجانب على غرار منذر العبيدي من “البنك الدولي” ومنسق مشروع  “CityCamps Tunisia من تونس  وميراي ليفان الأمينة العامة لمؤسسة أورنج العالمية من فرنسا و فيليب كاندال مؤسّس والمدير التقني لشركة Skobbler من ألمانيا و بارت فان لون مؤسس برنامج “المواطن DataTank” من بلجيكا.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى