تكنولوجيا

Ooredoo تونس توفّر مجموعة خدمات الاستضافة لأوّل شبكة طبيّة تونسية Med.tn

تأكيدا لدورها كفاعل رئيسي في مجال خدمات الاستضافة على الكلاود وقّعت Ooredoo تونس إتفاقية شراكة مع Med.tn أوّل شبكة طبيّة في تونس. وبمقتضى هذه الاتفاقية يُقدّم المُشغّل مجموعة خدمات الاستضافة المبتكرة والتي تتأقلم مع متطلبات Med.tn ومنصّتها e-health التي تتميز بتدفق كبير في قاعدة بياناتها.

وتعد Med.tn المنصة الطبية الأولى من نوعها التي تهدف إلى مساعدة الأفراد على الاهتمام بصحّتهم من خلال توفير قاعدة بيانات وخدمات طبية مثل الإشارة إلى أقرب طبيب من مكان وجودهم وإمكانية تحديد موعد طبي وطرح استفساراتهم على الأطباء مباشرة عبر التطبيقة. كما تمكّن من إيجاد أقرب صيدلية والاطلاع على قاعدة بيانات كبيرة للأدوية مع وجود كافة المعلومات حول ثمنها والتعليمات الخاصة بها. أمّا بالنسبة للمهنيين في المجال الصّحي فيُقدم موقع Med.tn خدمة متكاملة تسمح للأطباء بإدارة عياداتهم بشكل يضمن أقصى درجات التنظيم كما تمنحهم فرصة الدخول مباشرة في تواصل مع مرضاهم والإجابة عن كل استفساراتهم.

وحرصا منها على سلامة بيانات مستخدميها اختارت Med.tn مركز بيانات Ooredoo الذي يُوفّر الثقة والأمان للشركات المستضافة، كما يضمن لهم استمرارية أنشطتهم وذلك بفضل ربط مستقلّ بالشبكة الكهربائية ومجموعة من المولدات التي تصل قدرتها إلى 50 ساعة من التوليد الكهربائي الذاتي.

وقد رحّب يوسف المصري، مدير عام Ooredoo تونس بهذه الشراكة مؤكدا على مجموعة الامتيازات التي توفّرها خدمات الاستضافة لدى Ooredoo : ” نعمل على حماية بيانات حرفائنا وأمن الشركات من الهجمات الالكترونية. وبمقتضى هذه الشراكة توفّر Ooredoo لـ Med.tn منصّة رقمية عالية الجودة تمكنّها من متابعة جميع الخدمات التي يقدّمها الموقع”.

ومن جانبه، قال عصام بالعاج، مدير عام Med.tn إنّ” هذا التعاون سيمكّننا من مواصلة عملنا على تسهيل الوصول إلى العلاج من خلال وضع مجموعة المعلومات على ذمّة المستخدمين وذلك لتمكين كل فرد من ان يصبح فاعلا في مجال الصحة والرفاهية وذلك في إطار ضمان كامل لسلامة البيانات.”

بلاغ صحفي

تعليقات

الى الاعلى