ثقافة

السينما التونسية تحصد 3 جوائز في مهرجان “مالمو” للسينما العربية

توّجت السينما التونسية بثلاث جوائز في الدورة التاسعة لمهرجان “مالمو” للسينما العربية التي اختتمت فعالياتها مساء أمس الثلاثاء، حيث تحصّل الفيلم الروائي القصير “بطيخ الشيخ” للمخرجة كوثر بن هنية على جائزة أفضل إخراج. وحصد الفيلم الروائي القصير “إخوان” للمخرجة مريم جوبار على جائزة أفضل إخراج.

كما فاز الممثل السينمائي التونسي أحمد الحفيان بجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم الروائي “الطويل “فتوى” للمخرج محمود بن محمود. وتعدّ هذه الجائزة هي الرابعة التي يُتوّج بها الممثل أحمد الحفيان عن هذا الفيلم.

وللإشارة فقد حلّت تونس ضيف شرف على الدورة التاسعة لمهرجان “مالمو” للسينما العربية، وتمّ افتتاح هذه الدورة بالفيلم الروائي التونسي “في عينيا” للمخرج نجيب بلقاضي. كما حظي المنتج السينمائي والمدير العام لأيام قرطاج السينمائية الفقيد نجيب عياد بتكريم خاص من المهرجان.

ووفق ما ورد بوكالة تونس افريقيا للأنباء، فتمّ خلال هذه الدورة عرض خمسة أفلام طويلة، فإلى جانب عرض فيلم في “عينيا” في حفل الافتتاح، تمّ عرض أفلام “دشرة” لعبد الحميد بوشناق و”بورتو فارينا” لإبراهيم اللطيف و”فتوى” لمحمود بن محمود و”عالسكة” لأريج السحيري.

وبالإضافة إلى الأفلام الطويلة، كانت الأفلام التونسية القصيرة ممثلة في هذه التظاهرة بأربعة أشرطة هي “إخوان” لمريم جوبار و”الهدية” للطيفة الدغري و”بطيخ الشيخ” لكوثر بن هنية و”رقصة الفجر” لآمنة النجار.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com