ثقافة

تونس:انطلاق الدورة التأسيسية لمهرجان صفاقس لمسرح الطفل

انطلقت يوم أمس الأحد 17 مارس 2019، بمركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس فعاليات الدورة التأسيسية لمهرجان صفاقس لمسرح الطفل، والتّي تتواصل إلى غاية 24 مارس الجاري بصفاقس وذلك ببادرة من مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس.

وقد صرّح مدير المركز ومدير الدورة الأولى لمهرجان صفاقس لمسرح الطفل حاتم الحشيشة لوكالة تونس افريقيا للأنباء، بأنّ صفاقس في حاجة إلى مسرح للطفل في حجم مسرح “نابليوس” يليق بحجمها الديموغرافي ويشكل متنفسا لابناء الجهة، معربا عن أمله أن تكون هذه التظاهرة عالمية في الدورات اللاحقة.
وقد تم افتتاح المهرجان بعرض مسرحية “عالم الألعاب”، من إنتاج مركز الفنون الدرامية بصفاقس.

وفي هذا السياق أشار مدير الدورة الأولى لمهرجان صفاقس لمسرح الطفل حاتم الحشيشة أنّ هذا العرض الافتتاحي أريد من خلاله دق ناقوس الخطر لما تشكله الالعاب الالكترونية والاستعمال المفرط للانترنات من خطورة على الأطفال والقضاء على الكتاب الورقي والمطالعة بشكل خاص.

وتتواصل فعاليات المهرجان في دورته التأسيسية بسلسة من العروض المسرحية أبرزها مسرحية “في بلاد العجائب” لمسرح المدينة يوم غد الاثنين وعرض”احبك يا أبي” للشركة الثقافية للإنتاج يوم الاربعاء 20 مارس يليها عرض مسرحية “العجوز” إنتاج شركة أدونيس للإنتاج بنابل في اليوم الموالي ثم مسرحية “ارمونيكا” لشركة فرتونة يوم السبت 23 مارس.

وقد اختارت إدارة المهرجان اختتام التظاهرة بكورال المدارس الابتدائية المتوجة بصفاقس 1 وذلك يوم الأحد 24 مارس.

تعليقات

الى الاعلى