ثقافة

تونس: اختتام صالون الصّناعات التّقليدية: قائمة المتوّجين و قيمة الجوائز

أختتمت، يوم أمس الجمعة 4 ماي 2018 بقصر المعارض بالكرم، فعاليات الدّورة 35 للصّالون الوطني للابتكار في الصّناعات التقليدية، و تمّ تسليم جوائز المسابقات.

و أحرزت الحرفية فاطمة النّجار من ولاية تونس، على الجائزة الأولى وقيمتها 4 آلاف دينار في مسابقة التّحف و الهدايا التّذكارية ضمن مسابقات الابتكار في الصّناعات التقليدية بعنوان سنة 2018 حسب ماذكرته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

الجائزة الثّانية قيمتها 3 آلاف دينار من نصيب الحرفية إسمهان حجيل الشوّاط من ولاية مدنين، في ما أسندت الجائزة الثّالثة و قيمتها ألفا دينار للحرفية أسمـاء الملاّح من ولاية تونس.

و توّجت الحرفية منى الماكني من ولاية منوبة في مسابقة فنون الطّاولة، بالجائزة الأولى و قيمتها 4 آلاف دينار، و آلت الجائزة الثّانية وقيمتها 3 آلاف دينار، إلى الحرفيّة سعدية الشفّار من ولاية تطاوين، وحصلت على الجائزة الثّالثة و قيمتها 2000 دينار الحرفية منية الرّصاع من ولاية بن عروس.

و في مسابقة الطّلبة و مراكز التّكوين ذات الصّلة بالقطاع، تحصّلت، الّطالبـة، ألفة بن صالحة من ولاية تونس على الجائزة الأولّى وقيمتها 2000 دينار، وفازت بالجائزة الثّانية وقيمتها 1000 دينار الطّالبة سارة شوشان من ولاية تونس، لتكون الجائزة الثّالثة و قيمتها 500 د من نصيب الطّالبة تقوى اليحياوي من ولاية سليانة.

جوائز الباعثين الجدد:

و تشمل الجائزة الأولى، إسناد الفائز صكّا قدره ألفا دينار (2000 دينار) مع تمكينه من عرض منتوجاته بصفة مجانية ضمن جناح تبلغ مساحته 12 متر مربع بالفضاء التّجاري للدّورة 36 من صالون الابتكار في الصّناعات التّقليدية، و قد أسندت هذه الجائزة إلى أشرف صفر، باعث جديد في اختصاص النّسيج اليدوي بولاية المهدية.

و تتمثّل الجائزة الثّانية، في تمكين الفائز من عرض منتوجاته بصفة مجانية ضمن جناح تبلغ مساحته 12 متر مربع بالفضاء التّجاري للدّورة 36 من صالون الابتكار في الصّناعات التّقليدية. و أسندت هذه الجائزة إلى فوزي العطّافي، باعث جديد في اختصاص النّجارة التّقليدية بولاية جندوبة.

و أسندت الجائزة الثّالثة إلى هندة السّنوسي، و هي باعثة جديدة في اختصاص صنع منتوجات مزخرفة بولاية أريانة، و التي ستتمكن من عرض منتوجاتها بصفة مجانية ضمن جناح تبلغ مساحته 12 متر مربع بالفضاء التّجاري للدّورة 36 من صالون الابتكار في الصّناعات التّقليدية.

و أسندت 3 جوائز تشجيعية إلى أصحاب المراتب الرّابعة و الخامسة و السّادسة من بين للباعثين الجدد في الصّناعات التّقليدية المشاركين بالدّورة المذكورة وهم هيثم صوة (باعث جديد في اختصاص البلور المنفوخ بولاية تونس)، ومحمد علي قلال (باعث جديد في اختصاص النّجارة التّقليدية بولاية أريانة)، وجائزية تاوجوتي (باعثة جديدة في اختصاص الخزف التّقليدي بولاية أريانة).

التزويق على الخشب:

أسفرت نتائج المسابقة الوطنية لأولمبياد التّزويق على الخشب، عن تتويج ثلاثة متسابقين بجوائز مالية، تحصل على الأولى منها وقيمتها 3 آلاف دينار، معز بربار من ولاية نابل، وآلت الجائزة الثّانية و قيمتها 2000 دينار، إلى وليد الحاج خليل من ولاية المهدية، وكانت الجائزة الثّالثة و قيمتها 1000 دينار، من نصيب فوزي من ولاية المهدية. كما سيتمّ توزيع جوائز تشجيعية على بقية المشاركين وعددهم 9.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com