ثقافة

تونس: انطلاق الدورة الأولى لمهرجان قابس سينما فن

شهدت قاعة السينما “لاقورا” بقابس، مساء أمس الجمعة 12 أفريل 2019، انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان قابس سينما فن، والتّي تُقام من 12 إلى 18 افريل 2019 تحت شعار”تعالا شوف” في أجواء فنية وتنشيطية متميزة ووسط حضور لافت للعديد من الوجوه السينمائية المعروفة.

ووفق ما ورد بوكالة تونس افريقيا للأنباء، فقد تميز الحفل الافتتاحي لهذا المهرجان، الذي حضره عدد من السفراء بالإعلان عن افتتاح قاعة السينما “لاقورا” مباشرة بعد انتهاء المهرجان وبتكريم مدير التصوير الفقيد يوسف بن يوسف بتقديم شريط فيديو لهذا المصور الموهوب.

كما تم في هذا الحفل تقديم لجان تحكيم مسابقات المهرجان واستعراض ابرز فقرات هذه التظاهرة السينمائية الكبرى التي تعمل على ان تكون قابس منصة لفنون الصورة.

ويتضمّن هذا المهرجان الذي افتتح بفيلم المصري أحمد سيد عبد الله  “ليل خارجي”، 50 فيلما من بينها 22 فيلما تتوزع بين المسابقات الرسمية الثلاث وهي مسابقة الفيلم الروائي الطويل ومسابقة الفيلم الوثائقي الطويل ومسابقة الفيلم القصير فيما تتوزع بقية الأفلام بين الأعمال الموازية التي تمثل نوافذ على السينما التونسية وسينما العالم وسينما الطفل ومن بين الأفلام المبرمجة عدد من الأعمال السينمائية العربية والعالمية ستعرض لأول مرة في تونس.

تعليقات

الى الاعلى