ثقافة

تونس : انطلاق فعاليات دورة نجيب عياد لأيّام قرطاج السينمائية بالجهات في ولاية بنزرت

بعد انطلاق فعاليات دورة “نجيب عياد” لأيّام قرطاج السينمائية بالجهات ، في مدينة بنزرت و ذلك في موكب نظمته لجنة من الإدارة الجهوية للشؤون الثفافية بالتعاون مع المكونات الجمعياتية، وعلى رأسها جمعية بنزرت للسينما و ذلك بدار الثقافة الشيخ ادريس.

و سجّل الموكب الافتتاحي ، الذي شهده والي بنزرت ، محمد قويدر ، حضور عدد من وجوه العمل الثقافي و الإبداعي و الفنانين السينمائيين ، خاصة من المشاركين في المسابقة الجانبية، ومن بينهم أبطال و مخرجة فيلم”الغياب” ، “A HAUNTED PAST” ، فاطمة الرياحي ، التي أعربت عن عميق سعادتها بعرض فيلمها بمسقط رأسها بنزرت و ببلادها تونس و المخرج الشيلي غونزاليس جوستيانو.

و قد نظمّت ولاية بنزرت حفل الاستقبال على شرف المشاركين في هذا الحدث الثقافي ، كما شهدت ساحة الفنون قبالة قصر بلدية بنزرت أجواء تنشيطية و احتفالية بعرض « موزاييكي » من فنون الصطمبالي و الماجورات و الروك و الموسيقى الشبابية الراقصة ، قبل تنظيم جولة سياحية لزوار الجهة.

يُذكر أنّ لجنة التنظيم الرسمية و الجمعياتية ، كانت نظمت قبل عرض فيلم الافتتاح في نطاق المسابقة ، معرضا لأبرز الافلام السينمائية التي صورت بولاية بنزرت ، كما تولت بالتنسيق مع هيئة مهرجان قرطاج السينمائي تكريم الراحلين نجيب عياد و شوقي الماجري في لمسة وفاء من عروس الشمال بنزرت.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com