ثقافة

تونس: رئيس الجمهوريّة يفتتح رسميا مدينة الثّقافة [صور + فيديو]

أشرف رئيس الجمهوريّة الباجي قائد السّبسي مساء أمس الأربعاء، 21 مارس 2017، خلال موكب رسمي على افتتاح مدينة الثّقافة هذا الصّرح “العظيم” الذّي طال انتظاره منذ ما يقارب الـ 11 سنة.
و قد حظر حفل الافتتاح رئيس الحكومة يوسف الشّاهد ورئيس مجلس نواب الشّعب محمد الناصر و عدد من النّواب و أعضاء الحكومة و إعلاميين وفنانين ومبدعين من مختلف المجالات.

و في كلمة له شدّد رئيس الجمهوريّة على مدى أهمّية هذا “الانجاز العظيم” الذّي يجب أن يشعر كلّ التونسيين بالفخر به إذ تمّ تحقيقه رغم الصّعوبات. كما أشار إلى مدى أهمّية الثّقافة في مقاومة الإرهاب.
و اعتبر السّبسي أنّ مدينة الثّقافة هي مشروع التّقدّم و الرّقي و الثّقافة.

فيما عبّر عدد من الفنّانين، من بينهم أمير الطّرب صابر الرّباعي، لتونس الرّقميّة عن سعادتهم بتحقق حلم طال انتظاره، مشيرين إلى أهمية هذا الفضاء في إتاحة الفرص للفنّانين و المدعين التونسيين لتقديم عروضهم و إنتاجهم الفنّي.

مشدّدين من ناحية أخرى على ضرورة العمل و بذل المجهدات اللازمة للاستفادة من هذا المشروع الهام.

يذكرّ أنّ وزير الثّقافة كان قد قدّم مكونات مدينة الثّقافة و أقطابها المختلفة التي تشمل 3 مسارح و متحف للفنون المعاصرة بمواصفات دولية و 3 قاعات عروض و مكتبة سينمائية بالإضافة لمركز وطني للكتاب و مركز الاستثمار الثقافي و كذلك أروقة للفنون التشكيليّة بتكلفة بلغت 125 مليون دينار.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى