ثقافة

تونس ضيفة شرف الدورة التاسعة لمهرجان مالمو للسينما العربية

كشف مهرجان مالمو للسينما العربية، في بلاغ إعلامي صادر عن لجنة التنظيم، بأنّه تم اختيار تونس ضيفة شرف دورته التاسعة التي ستلتئم من 4 إلى 8 أكتوبر 2019 بمدينة مالمو السويدية، ومن المنتظر أن تتم برمجة عدد من الأنشطة السينمائية والثقافية التي تسلط الضوء على تاريخ السينما التونسية وحاضرها ومستقبلها.

وتندرج مشاركة تونس في إطار التعاون بين مهرجان مالمو للسينما العربية والمركز الوطني للسينما والصورة. وبمقتضى بروتوكول تم توقيعه بين الجانبين، سيقع تنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات التونسية فضلا عن عرض خمسة أفلام طويلة وأربعة أفلام قصيرة في مختلف أقسام المهرجان، كما سيتمّ بالمناسبة تنظيم معرض وثائقي يتضمن معلقات أفلام تونسية الى جانب عقد ندوة بعنوان « السينما التونسية بين الماضي والحاضر.

ووفق ما ورد بوكالة تونس افريقيا للأنباء، فإنّ مهرجان مالمو للسينما العربية سيكون أيضا مناسبة لتسليط الضوء على أنشطة المركز الوطني للسينما والصورة خلال سوق الأفلام وفرصة للمخرجين التونسيين لعقد لقاءات في مالمو بهدف التعريف بالسينما التونسية لدى جمهور السينما خارج الحدود.

مؤسس ومدير المهرجان محمد القبلاوي اعتبر أن الحضور القوي للسينما التونسية يعد شكلا من أشكال الاعتراف بالقفزة النوعية التي ماانفكت تعرفها السينما التونسية والتي صارت منذ سنوات حاضرة في أكبر المهرجانات السينمائية،وأضاف أن تكريم السينما التونسية يأتي في سياق توجه مهرجان مالمو الرامي منذ تأسيسه إلى التعريف بالتجارب المتميزة للسينماءات العربية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com