ثقافة

تونس: على درب عز الدّين علية: مصمّمون شبّان يبتكرون أزياء عصريّة بلمسات فنيّة [فيديو+صور]

احتضنت مساء أمس الجمعة، 05 ماي 2018، الضّاحية الشّمالية فعاليات مهرجان المصمّمين الشّبان الذّي اتّخذ من “السّير على خطى عزّ الدّين علية” شعارا له و شارك في هذه الدّورة الثالثة للمهرجان 15 عارضا شابا من مراكز تكوين مختلفة.

و كانت أزياء عليّة، مصمّم المشاهير، بمثابة شرارة الإلهام لنجد مجموعة مختلفة و متكاملة من الأزياء برؤى و تصوّرات متنوّعة مستوحاة من أفكاره.

و في تصريح لتونس الرقمية أفاد سمير بن عبد اللّه رئيس مجمّع الملابس و الخياطة بكوناكت بأنّ هذه التّظاهرة في دورتها الـ 3 كانت فرصة للمبدعين الشّبان لتقديم منتوجاتهم و ذلك عبر مسابقة رسميّة يتوّج فيها المتحصّل على الجائزة الأولى برحلة للمشاركة في مهرجان الأزياء بروما و سيمثّل تونس خلالها، في حين سيتحصّل صاحب المرتبة الثانية على جائزة تعادل قيمتها المالية الـ 5 ألاف أورو أمّا الجائزة الثّالثة فستكون بإهداء صاحبها مشاركة في “فاشن ويك” الذّي سيقام بمسرح الهواء الطّلق بقرطاج خلال الأيام القادمة على حدّ قوله.

و أضاف أنّ لجنة تحكيم هذه المسابقة متكّونة من مجموعة من المتخصّصين في مجال الموضة و الأزياء من تونس و فرنسا و إيطاليا و مصر و المغرب و يرتكز اختيارها للفائزين على ما قدّم خلال عرض الأزياء.
و قدّم كذلك عدد من مصمّمي الأزياء الشّبان لتونس الرّقمية لمحة عن ابتكاراتهم التي شاركوا بها و حاولوا من خلالها التميز و الإبداع بهدف محاكاة أزياء مصمم المشاهير علية و محاولين أيضا السير على خطاه حسب قراءة كلّ فرد منهم لما قدّمه عزّ الدّين علية للفنّ و الأزياء.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com