ثقافة

تونس: فتح باب الترشحات للحصول على جائزة اليونسكو للثقافة العربية

أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،بأنّه تمّ فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو- الشارقة للثقافة العربية السنوية، والموجهة لاثنين من الأفراد أو المجموعات أو المؤسسات ممن سعوا من خلال اعمالهم وانجازاتهم البارزة لتوسيع نطاق المعرفة بالفن والثقافة العربيين.

وتسعى جائزة اليونسكو-الشارقة للثقافة العربية التي تأسّست سنة 1998، حسب القائمين عليها، لمكافأة المسيرة المهنية لافراد او كيانات امضوا حياتهم في بذل الجهود لتعزيز ثقافة يدينون لها بالكثير، علاوة على تعزيز فهم الحضارات الأخرى، وتشجيع التبادل على الصعيد الدولي.

ووفق ما ورد في وكالة تونس افريقيا للأنباء،فيتوجّب على المرشحين لجائزة اليونسكو-الشارقة للثقافة العربية، المقدرة قيمتها ب60 الف دولار، أن يكونوا قد أسهموا إسهاما كبيرا في تطوير ونشر وتعزيز الثقافة العربية في العالم، ويتم تسمية الفائزين من قبل المدير العام لليونسكو بناء على توصية من هيئة تحكيم دولية تضم خبراء في مجال الثقافة العربية، بناء على تميزهم في أنشطة جديرة بالتقدير على مدى عدة سنوات، ولمساهمتهم في تعزيز الحوار الثقافي وتنشيط الثقافة العربية.

كما أشارت  الوزارة إلى أنّه يتعين على الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة إرسال ملف الترشح إلى الإدارة العامة للتّعاون الدولي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قبل تاريخ 22 نوفمبر 2019.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com