ثقافة

تونس: مهرجان صفاقس الدولي ينتصر للمسرح الهادف ويراهن على أبناء الجهة

بالّنشيد الوطني استأنف مهرجان صفاقس الدولي عروضه بعد أيام الحداد ترحما على روح رئيس الجمهورية الفقيد الباجي قائد السبسي مع صورة الفقيد عرضت على شاشة الركح.

هيئة المهرجان اختارت أن تراهن في سهرة البارحة الخميس غرّة أوت 2019 على عرض مسرحي بتصور شبابي مختلف، وذلك من خلال عرض مسرحية “الرزق السايب ” وهي من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس و إخراج منير العلوي، ويشارك في أداء الأدوار كل من سفيان الداهش و مقداد المعزون وسعيدة الحامي و سامي المزغني و نتيجة الحراث و زياد غناينية وهيفاء علاقي …

وقد وجه مخرج العمل منير علوي رسالة للشباب من ركح المسرح الصيفي بسيدي منصور اساسها الإيمان بالقدرة على تقديم أعمال فنية راقية والنجاح وسط هذا الكم الهائل من العروض التجارية.

من جهته أكد مدير المهرجان محمود داود على أن هذا الاختيار هو رهان على الطاقات الإبداعية لأبناء الجهة في مختلف الفنون و ايضا هي محاولة للانتصار للمسرح الهادف بكل مقوماته الفنية.

مسرحية “الرزق السايب” نجحت في شد انتباه الجمهور الذي حضر باعداد محترمة وتفاعل مع أطوار هذا العمل الذي يصنف في خانة الكوميديا السوداء عبر حكاية أب و 5 أبناء. يملك ثروة طائلة ظل ينفقها في الملذات و سهرات المجون بعد وفاة زوجته تاركا أبناءه في خصاصة دائمة فكان الصراع بين الطرفين متواصل و ذلك لإعادة الأمور إلى نصابها.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com