ثقافة

“خارج المدن2” أوّل العروض المقدّمة في الدورة 54 لمهرجان الحمّامات الدولي

أولى عروض الدورة 45 لمهرجان الحمّامات الدولي كانت بإمضاء العرض العرض الكوریغرافي ” hors villes 2″ لبحري بن یحمد و فیلیبو ارماتي، حيث جال العرض بجمھور المھرجان في أرجاء المركز الثقافي الدولي بالحمامات، على ايقاع الموسيقى الحيّة.

و انطلق الراقصون في مغامرة إكتشاف الحدود الفاصلة، أين یستعید الجسد تواصله مع المحیط و الفضاء، ھذا الجسد الذي يتفاعل ويؤثّر بحركاته المتنوّعة ليساهم في صناعة التغيير، من خلال استعمال  حركات الیومي و المعیش وإضفاء أبعاد جديدة عليها.

صاحب العرض اختار أن تكون البدایة من حدیقة المركز، أين رقصت الأجساد على إیقاع صنعته في عفویة و طبیعیة، ثم صدحت القیتارة بانغام الفلامنكو، ليحملنا الراقصون الى الشاطىء، أين عاش الجمھور لحظات من التفاعل مع الایقاع،الرقص و الغناء .تحول العرض الى احتفالیة حیة حولالنار التي كلما زاد لھیبھا، زادت الحماسة و التفاعل و تحول المتفرج الى مشارك في العرض.

عرض “خارج المدن2″، هو عمل متعدد الجنسیات التقي فیھ فنانون من تونس وسویسرا وروسیا والبلدان السكاندینافیة،جعل الجمھور يختبر العلاقة بین الجسد ،الموسیقى والطبیعة وساهم في التقاء،الثقافات المختلفة في مزیج متجانس.

 

تعليقات

الى الاعلى