ثقافة

[صور]”المخازنية حضروا” عرض موسيقي صوفي فرجوي في مهرجان جربة اوليس الدولي‎

قدمت جمعية المخزن الثقافي أمس 22 جويلية 2019، عرض المخازنية حضروا على ركح مسرح الهواء الطلق بحومة السوق جربة وذلك ضمن فعاليات الدورة 42 لمهرجان جربة اوليس الدولي.
“المخازنية حضروا” هو عرض صوفي فرجوي انطلق من جمعية”المخزن الثقافي” وهو عرض متكون من مواهب فنية شابة اختارت أن تكون انطلاقتها من خلال هذا العرض المختلف.
عرض فني موسيقي فيه الكثير من البحث والتجديد علي مستوى الموسيقي والايقاعات واللباس و الاضواء والكوليغرافيا، من إنتاج وإخراج الفنان محمد علي بن جمعة ويرافقه فيه الفنان عادل بندقة
وقد تنقل العرض بين ماهو موسيقي فرجوي فصوفي تفاعل معه الجمهور فرقصوا وغنوا على أنغام مزجت بين الأصالة والحداثة بين الماضي والحاضر بين حب الله وسلام الروح.
و من بين الأغاني الصوفية التي اختار الفنان محمد علي بن جمعة تقديمها للجمهور أغنية لا الاه الا الله، وأغنية نبع الإيمان، و أغنية محمد يا رسول الله وأغنية صلى عليك الله واختتم السهرة بكوكتال عيساوي ثم بالأغنية الحدث التي أثارت تفاعلا جماهيريا كبيرا وهي أغنية يا للا جيتك بدخيل.
وقال الفنان عادل بندقة خلال ندوة صحفية انعقدت بعد العرض، انه قدم اربع أغاني جديدة مثل أغنية نبع الإيمان وأغنية لا الاه الا الله.
وعن مدى تشابه عرض لمخازنية حضرو بعرض الحضرة لفاضل الجزيري قال محمد علي بن جمعة أنه ابن الحضرة وأن عرض المخازنية هو خليط جميل انطلق من الحضرة واضاف لها لمسة ابداعية حديثة، ذلك أن اختياره تقديم اغاني قديمة من الحضرة كان مدروسا لإثارة الحنين الذي يحمله كل شخص بداخله للحضرة التونسية القديمة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى