ثقافة

[فيديو] وزير الثقافة ومدير عام الألكسو يؤكدان توفر ملف ادراج جربة في التراث العالمي على كل المؤيدات المطلوبة‎

قال  وزير الثقافة محمد زين العابدين في تصريح ادلى به اليوم لمراسلة تونس الرقمية بمدنين على هامش اشرافه بجربة على افتتاح الملتقي الاقليمي الخامس لمرصد التراث المعماري والعمراني في البلدان العربيّة حول الحفاظ على ذاكرة المدينة جربة نموذجا، قال  ان الحكومة والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لهما ارادة حقيقية لايلاء ملف ادراج جربة ضمن التراث العالمي اولوية مطلقة.

كما اكد محمد ولد عمر الوزير المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم منظمته ستدعم الحكومة والمجتمع المدني التونسي لاعداد ملف الذي اعتبره يتو٥ر على كافة المؤيدات المطلوبة التي تسمح بإدراج الجزيرة في التراث العالمي.

يذكر ان المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم  الألكسو تعقد اليوم وغدا بالتّعاون مع وزارة الشؤون الثقافية والمعهد الوطني للتراث المُلتقى الإقليمي الخامس لمرصد التراث المعماري والعمراني في البلدان العربيّة حول الحفاظ على ذاكرة المدينة جربة نموذجا.

وقد افتتح أعمال المُلتقى كلّ من الدكتور محمّد زين العابدين، وزير الشؤون الثقافية والدكتور محمد ولد عمر، المدير العام للألكسو وممثّل عن الأمانة العامّة لجامعة الدّول العربيّة.

ويناقش الملتقى جملة من القضايا الهامّة تتمثّل خاصة منها بلورة الموقف التنفيذي لملفّ ترشيح تسجيل جربة على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى