ثقافة

مدنين: الكرنفال المدرسي في دورته الرابعة يكتسي صبغة وطنية وهذه أبرز فقراته‎ [تسجيل]

من المنتظر أن تحتضن ولاية مدنين يومي 30 أفريل الجاري و1 ماي المقبل الكرنفال المدرسي في دورته الرابعة جهويا والأولى وطنيا يومي 30 أفريل و1ماي بمشاركة نحو 20 مندوبية تربية وما بين 1200 و1800 تلميذ وفق افادة المدير المساعد للحياة المدرسية وشؤون التلاميذ بالمرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي عبد الله لملومي لمراسلة تونس الرقمية بالجهة.

ويحمل الكرنفال الذي تنظمه المندوبية الجهوية للتربية بمدنين بالشراكة ولأول مرة مع ديوان الخدمات المدرسية وبالتعاون مع مندوبيتي الثقافة والشباب والرياضة وبلديّة الجهة، يحمل بعض التغيير في برنامجه حيث سيضم مجموعة من الكرنفالات في يوم الكرناقال وهي ” كرنفال الفنون التشكيلية ووكرنافال البيئة والعمل التطوعي الكرنفال المطالعة وكرنافال المؤسسة المتميزة وكرنافال العباقرة” وهي عبارة عن نجم هو مسابقات تفتح المشاركة فيها لكل مؤسسات الجهة ولكل مؤسسات المندوبيات المشاركة وفق محدثنا.

وأضاف اللملومي ان دورة هذه السنة سيتم العمل فيها على جمع خلاصة الأنشطة الثقافية لوزارة التربية في سهرة المنتخبات وكل المتميزين والمتوجين على المستوى الوطني ما من شأنه أن يثري تجاربهم وينمي علاقاتهم المعرفية في ما بينهم.

هذا وأشار اللملومي إلى أنه سيتم على هامش الكرنفال تنظيم ثلاثة معارض وهي معرض ذاكرة التربية ومعرض الفنون التشكيلية ومعرض الروبوتيك وهي كلها من انتجات تلاميذ جهة مدنين ومن انتاجات تلميذ المندوبيات المشاركة.

وشدد عبد الله لملومي، على استعداد المندوبية الجهوية للتربية لهذا الموعد أحسن استعداد من أجل إنجاح هذه التظاهرة والمحافظة على استمراريتها حتى تظل فضاء للخلق والابداع التلمذي، مؤكدا ما للكرنفال من حضور متميّز في المشهد التربوي والتنشيطي ونجاحه في أن يكون محطة مضيئة تتوج العام الدراسي ويجعل من مدينة مدنين عاصمة الكرنفال المدرسي.

تصريح عبد الله لملومي

تعليقات

الى الاعلى