ثقافة

“مراسلون بلا حدود” تفتتح مكتبا في تونس

أعلنت منظمة “مراسلون بلا حدود” عن افتتاح مكتب لها في تونس. وسيكون فريق العمل في هذا المكتب مكلّفاً بتبليغ السلطات بشأن الانتهاكات المرتكبة ضد حرية الصحافة ومساعدتها على بناء قطاع صحافة مستقر ومستقل ويحترم أخلاقيات المهنة والعمل على تطويره.

في هذا الإطار، قال أمين عام “مراسلون بلا حدود” جان فرنسوا جوليار إلى إنّ “الربيع العربي الذي كانت تونس من روّاده أحدث تغيرات مذهلة في المنطقة. إلا أنه ما زال ينبغي بذل الكثير من الجهود للحفاظ على مكتسبات الثورة”. كما أنه من الضروري “العمل على صون حرية التعبير التي تعدّ أول انتصار للنضال الشعبي”.

وأضاف جوليار قائلا “على مدى سنوات حكم بن علي، لم يكن مرحباً بنا في تونس.. لم نكن قادرين على القيام بأيّ نشاط سوى إدانة الرقابة والتسلّط. أما الآن، فتنوي المنظمة أن تدعم السلطات الجديدة في جهودها الرامية إلى إصلاح قطاع الإعلام بأكمله.”

وسيعمل مكتب تونس الذي تشرف المنظمة عليه من باريس بشكل وثيق مع المنظمات المحلية للدفاع عن حرية الصحافة (المرصد الوطني لحرية الصحافة والنشر والإبداع، ومركز تونس لحرية الصحافة، والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، والمجلس الوطني للحريات في تونس…). وسيساهم هذا المكتب في تعزيز وجود المنظمة الدولي الحاضرة بنفوذها في تسعة مكاتب دائمة لها ي الخارج على حدّ تعبير أمين عام المنظمة.

المصدر: (بلاغ)

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى