ثقافة

هذه تفاصيل وفاة فقيد السينما التونسية نجيب عيّاد

أفادت سيماء المزوغي المستشارة الإعلامية لدى وزير الشؤون الثقافية خبر وفاة المنتج السينمائي نجيب عيّاد، اليوم 16 أوت 2019، قائلة إنه تعرض إلى أزمة قلبية حادة وفق المعطيات الأولية، وقد فوجئ أصدقاء له بوفاته لدى زيارتهم له صباح اليوم الجمعة بمنزله وسط تونس العاصمة وكانت عائلته في مدينة سوسة.

وأضافت المزوغي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، بأنّ جثمان الفقيد سينقل إلى مستشفى شارل نيكول للتأكد من أسباب الوفاة، موضحة أن أفراد عائلة الفقيد لا يزالون تحت هول الصدمة.

كما أشارت إلى أنّ وزير الشؤون الثقافية ووزير الداخلية بصدد اتخاذ الإجراءات اللازمة للإحاطة بعائلة الفقيد ولنقل الجثمان إلى مستشفى شارل نيكول قبل تحويله إلى مدينة سوسة أين سيتم دفن الفقيد وذلك في موعد سيقع تحديده لاحقا.

وللإشارة فقد ولد المنتج السينمائي نجيب عياد في ديسمبر 1953 بمدينة قصر هلال من ولاية المنستير وترك مسيرة حافلة بالأعمال السينمائية الناجحة حيث أثرى الخزينة التونسية بعشرات الأفلام القصيرة والطويلة كما انتج عديد الأعمال التلفزيونية.

وترأس الراحل عدة تظاهرات سينمائية كما ترأس اتحاد نوادي السينما سنة 1975 واشرف سنة 2018 على إدارة أيام قرطاج السينمائية كما تم تجديد الثقة في شخصه للعام الثاني على التوالي وبدأ منذ شهر فيفري الماضي في الإعداد لدورة 2019 لأيام قرطاج السينمائية المبرمجة من 2 إلى 9 نوفمبر المقبل.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com