رياضة

الترجي الرياضي التونسي يفتتح اليوم مشواره في الموندياليتو بملاقاة الهلال السعودي.. تاريخ مواجهات الفريقين و القنوات الناقلة

يستضيف ملعب جاسم بن حمد بنادي السد اليوم السبت 14 ديسمبر الموقعة المرتقبة التي ستجمع الهلال السعودي، بطل آسيا، بالترجي الرياضي، حامل اللقب الإفريقي لحساب ربع نهائي مونديال الأندية في قطر.

و قد التقى الفريقان في 4 مناسبات سابقة، حيث فاز الترجي مرتين و انتصر الهلال في مباراة، و حسم التعادل أخرى.

و كانت أول مواجهة بين الفريقين، ضمن بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري، عام 1986، التي أقيمت في تونس و انتهت بالتعادل السلبي.

و جاءت المباراة الثانية في نهائي نفس البطولة بالرياض، عام 1995، وفاز حينها زعيم آسيا (1-0) بهدف سجله يوسف الثنيان، ليتوج باللقب العربي.

و تقابلا الفريقان التالي سنة 1996، ضمن بطولة النخبة العربية، حيث فاز الترجي هذه المرة (2-0)، على ملعب المنزه بفضل هدفي حسان القابسي و طارق ثابت.

و جاءت رابع مواجهة في عام 2017، ضمن البطولة العربية للأندية الأبطال، التي أقيمت في مصر و انتهت لصالح الترجي (3-2) على ملعب برج العرب.

و سجل للفائز كل من، فريد الماطري وهيثم الجويني وغيلان الشعلالي في حين أحرز للهلال، عبد الرحمن اليامي و فهد الرشيدي.

و ستشهد مباراة الغد أول مواجهة من نوعها بين الفريقين، خارج الغطاء العربي.

و كان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”قد عيّن الحكم التشيلي روبرتو توبار، لإدارة المباراة التي ستنطلق بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال و ستكون منقولة على قنوات : بين سبور HD 1 , الكأس HD 3 و الكأس HD 6 .

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com