رياضة

الجامعة المغربية لكرة القدم تُعلّق بخصوص تحوّل وديع الجريء إلى القاهرة للدفاع عن ملف النادي الصفاقسي

ترأس وديع الجريئ ، رئيس الجامعة التونسية اجتماع لجنة الطوارئ ، لمناقشة تعرض النادي الصفاقسي لمضايقات خلال المباراة التي جمعت الفريف التونسي بنهضة بركان.

و في هذا السّياق عبرت الجامعة المغربية عن استغرابها لترويج مغالطات لأغراض معينة ، كما استنكرت ردة فعل الاتحاد التونسي إزاء أحداث مباراة بركان.

و قال محمد مقروف، مستشار رئيس الجامعة المغربية و الناطق الرسمي باسمها ، إن الجامعة التونسية لا يحق لها التدخل في مسابقة تهم الأندية ، علما أن لجنتها ب”الكاف” يرأسها التونسي طارق بوشماوي.

و أضاف مقروف أن الجامعة المغربية تنأى بنفسها عن هذا الموضوع ، طالما أن منابر إعلامية و مواقع اجتماعية تونسية سعت إلى ترويج مغالطات لذر الرماد في العيون، معتبرا أن تدخل الاتحاد التونسي غير مقبول.

و انتقد مقروف الطريقة التي دبرت بها الجامعة التونسية هذه القضية المفتعلة و غير السليمة من خلال البلاغات و الاجتماعات المتتالية و تسخير وسائل إعلام محلية بغرض تضخيم الأمور أكثر من معالجة الموضوع برصانة و موضوعية ، محذرا من مغبة تأثير هذه الحملة على المباراة التي تجمع الوداد الرياضي والترجي التونسي في نهائي دوري الأبطال.

و أكد مقروف أن نهضة بركان وفر كل الظروف للنادي الصفاقسي ، طبقا لقوانين “كاف”، و تابع “كان على النادي الصفاقسي أن يدبر أموره بنفسه، خاصة عندما يتعلق الأمر بتدابير خارج نطاق ما هو معمول به، كما أن المباراة جرت في بركان و ليس في البيضاء، التي حل بها مبكرا ، أضف إلى ذلك أنّ مسؤولي نهضة بركان استقبلوا نظراءهم التونسيين كما يجب.

و كشف مقروف أن حسنية أكادير تعرض لظلم تحكيم واضح في مباراته أمام الزمالك، دون أن تقدم الجامعة احتجاجا، كما لم تصدر أي بلاغ، طالما أن المسابقة شأن يهم الأندية، و ليس الاتحادات الإفريقية، على حد تعبيره.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com