رياضة

اليوم قمّة تونسية ساخنة بين النجم الساحلي و الترجي الرّياضي

سيتصارع الغريمان و البطلان السابقان النجم الساحلي و الترجي الرّياضي في قمة تونسية خالصة على بطاقة الظهور في الدّور نصف النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية ، اليوم الجمعة إنطلاقا من السّاعة الخامسة.

و ستقام مباراة إياب الدّور ربع النهائي ، في ملعب سوسة الأولمبي معقل النجم الساحلي بعدما فاز الترجي 2-1 ، على أرضه في لقاء الذهاب في رادس.

و قال شهاب الليلي مدرب النجم الساحلي بخصوص هذه المباراة “حظوظنا قائمة لانتزاع بطاقة التأهل لنصف النهائي ، و نمتلك الجاهزية و نتمتع بالروح المعنوية لتحقيق هدفنا”.

و أضاف : “عازمون على بلوغ هدفنا بالاعتماد على خبرة اللاعبين و التركيز الجيّد ، و نملك الإمكانيات لتحقيق غايتنا و إسعاد أحباء الفريق”.

و سيكون مدرب النجم الساحلي سعيدا باستعادة جهود الظهير الأيسر غازي عبد الرزاق ، بعد تعافيه من الإصابة.

و من المتوقع أن يدفع الليلي بصانع اللعب ياسين الشيخاوي في التشكيلة الأساسية لتنشيط الخط الأمامي الذي ظهر بعيدا عن مستواه في لقاء الذهاب.

 و سيحاول فريق جوهرة السّاحل أن يضغط من أجل هز شباكه غريمه ، لكن يتعين عليه الحذر في الدفاع لتجنب قبول هدف قد يعصف بأحلامه في مواصلة التقدم في البطولة الإفريقية.

و ينتظر أن يعتمد خالد بن يحي مدرب الترجي على أسلوب متوازن و لن يكتفي بالدفاع في مواجهة من المتوقع أن يطغى عليها الأداء الحماسي و الأساليب الخططية.

و من المرجح أن يدفع الترجي باللاعب غيلان الشعلالي إلى جانب الكاميروني فرانك كوم و فوسيني كوليبالي على حساب صانع اللعب سعد بقير ، لمحاولة السيطرة على خط الوسط.

و بخصوص هذه المواجهة صرّح بن يحي : “ستكون صعبة من دون شك و ستكون مشوقة و مثيرة مثل المقابلات السابقة التي جمعت الفريقين ، و الأكيد أنّ تفاصيل صغيرة ستحسم المواجهة”.

و تابع : “الضغط سيكون كبيرًا و لاعبو الترجي معتادون على هذا ، كما أنّ الخبرة قد تلعب دورًا خلال المباراة”.

و أتمّ : “نحن جاهزون للتحدي في سوسة، و الحفاظ على تفوقنا بنتيجة 2-1 في الذهاب ، من أجل التأهل إلى نصف النهائي”.

و سبق للترجي التتويج باللقب مرتين عامي 1994 و 2011 بينما أحرز النجم الساحلي اللقب مرة واحدة عام 2007.

و سيلعب الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من مباراة تي بي مازيمبي الكونغولي و غرّة أوت الأنغولي.

تعليقات

الى الاعلى