رياضة

تونس : شهاب الليلي يكشف عن سلاح النادي الإفريقي للفوز أمام الترجي

أكّد مدرّب النادي الإفريقي ، شهاب الليلي، أن فريقه جاهز لخوض مباراة الدربي ضد الترجي، في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشر للبطولة الوطنية.

و قال الليلي في تصريح صحفي : “ما يمكن أن يقلقني هو الإفراط في الثقة بعد الفترة الإيجابية التي نمرّ بها ، و بعد أن طوينا الفترة السلبية، ولذلك فأنا أحرص على إعداد اللاعبين من الناحية الذهنية حتى يدركوا جيدا ما ينتظرهم في باقي مشوار السباق”.

و أضاف : “من المهم جدا أن يتوفر لدينا التواضع المعرف فوق الملعب لدى اللاعبين، و لذلك ركزنا على هذا العامل حتى يعرف اللاعب كيف يجاري الفترة الإيجابية التي نمر بها”.

و حول إقامة مباراة الديربي على ملعب مصطفى بن جنّات بالمنستير ، تابع : “مهما اختلف المكان فإن الدربي يبقى هو الدربي و يحافظ على نكهته و أسراره مهما كانت وضعية الفريقين”.

و واصل : “كما أنه لا يمكن لأي أحد التكهن بنتيجة الدربي ، و لا يمكن الجزم أن الفريق الذي يتواجد في مرتبة أفضل هو الذي سينتصر”.

و أكد : “فريقي جاهز للمباراة و نحن عاقدون العزم على تحقيق نتيجة إيجابية ندعم بها سلسلة الانتصارات التي حققناها في الفترة الأخيرة”.

 و حول الغيابات العديدة التي ستشهدها تشكيلة الإفريقي، أكمل : “لدينا العديد من الغيابات و هذا واقع لا نستطيع تغييره و لكن عرفنا كيف نتعامل مع ما هو موجود حيث اعتمدنا على روح المجموعة لإيجاد الحلول”.

و استطرد : “في بعض الأوقات عانى الفريق من غياب 7 لاعبين أو أكثر، سواء في مباريات محلية أو حتى في مباراتنا بالسودان في المسابقة الإفريقية، و البديل الوحيد الذي وفرناه هو الروح الجماعية و التفكير الجماعي و اللحمة التي تميز الفريق”.

و نوّه بالمجهود الكبير الذي يبذله الجهاز الطبي للإفريقي، مشددا على أنه “ساعد كثيرا في تمكين اللاعبين من استعادة الانتعاش”.

و ختم “أهم شيء بالنسبة لي في الدربي هو روح المجموعة لأنه في ظل النقص الذي نشكو منه بسبب الإصابات نجحنا في تخطي هذا العائق ، و بحول الله سنواصل مسيرتنا بنجاح”.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com