رياضة

تونس عاصمة ألعاب القوى العربية باستضافة بطولة الناشئين و الناشئات

تتجه أنظار المولعين برياضة العاب القوى من 4 الى 7 جويلية الى ملعب العاب القوة برادس الذي سيحتضن النسخة السابعة للبطولة العربية للناشئين والناشئات بمشاركة أكثر من 350 رياضيا يمثلون 14 بلدا.

هذه التظاهرة الرياضية تنظمها الجامعة التونسية لألعاب القوى للمرة الثالثة في ظرف 5 سنوات بعد 2015 و2017 وهي مناسبة تراهن عليها الإدارة الفنية لتقييم مدى نجاح استراتيجية عملها في مجال التكوين القاعدي واستكشاف المواهب الشابة من مختلف الجهات.

حمادي بن سعيد المدير الفني للجامعة لم يخف حجم الانتظارات الكبيرة المعلقة على هذه البطولة باعتبارها ستتيح المجال أمام العناصر الوطنية للاحتكاك بمتنافسين من بلدان أخرى بما سيمكنهم من فرصة تحسين مستواهم ومزيد الاستعداد للاستحقاقات القادمة أبرزها بطولة العالم للاوساط المقررة عام 2020 بكينيا معربا عن أمله في أن تكون الحصيلة التونسية وافرة بالميداليات من اجل المراهنة بجدية على اللقب العربي.

قائمة البلدان المشاركة تضم تونس والسعودية ولبنان وعمان والكويت ومصر وقطر والجزائر واليمن والصومال والعراق والمغرب وليبيا والامارات وهو ما سيجعل المنافسة على أشدها في مختلف الاختصاصات سباقات السرعة و المسافات نصف الطويلة ومسابقات الميدان.

المنتخب التونسي يدخل غمار هذه البطولة العربية ب51 رياضيا (27 في صنف الذكور و24 في صنف الاناث) والآمال معلقة على أكثر من اسم على غرار سيرين قدري ورحاب الظاهري وتيسير الحاج سعيد ويوسف الناهض ومهدي عمامرية وفادي الجديدي وجاد المباركي ومحمد الزايري.

هذا وتعقد الجامعة التونسية لالعاب القوى يوم الثلاثاء المقبل ندوة صحفية لتسليط الضوء على هذا الموعد من مختلف جوانبه التنظيمية والرياضية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com