رياضة

تونس : على خلفية تمرير مقطع يمس من جهة الساحل و النجم…”الهايكا” توقف برنامج ” بالمكشوف” لمدّة خمسة عشر يوما

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي و البصري إيقاف برنامج “بالمكشوف” الذي يبث على قناة “حنبعل”، و ذلك لمدّة 15يوما من تاريخ توصل الممثل القانوني للقناة بهذا القرار.

كما تقرر وفق بلاغ للهيئة صادر اليوم الاربعاء، سحب الجزء من الحلقة موضوع المخالفة من الموقع الالكتروني و من جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للقناة ، و عدم إعادة بثها أو استغلالها لما تضمنته من “ثلب و شتم و مسّ من كرامة الإنسان”.

و أرجعت الهيئة هذا القرار إلى الشكايات الواردة عليها بخصوص حلقة برنامج “بالمكشوف” التي تم بثها بتاريخ 9 أفريل 2019 على قناة “حنبعل”، والتي افادت بأنه تم بث مقطع فيديو لجماهير فريق رياضي تونسي تضمن خطابا جهويا فيه شتم و مسّ من كرامة الانسان.

كما تبين من تقرير وحدة الرصد بالهيئة ، أن الحلقة موضوع الشكاية تضمنت بثّ قطع مسجل لجماهير فريق رياضي تونسي في أحد الملاعب الرياضية تم في إطاره توجيه عبارات نابية فيها ثلب و شتم ومثيرة للنعرات الجهوية تجاه فريق رياضي آخر ثم و بعد بثّ آراء محبي النادي البنزرتي في خصوص وضعية الجمعية و تتالي هزائمها، تدخل منشط البرنامج لتقديم اعتذار لجماهير النجم الساحلي و لجهة الساحل مؤكدا بأنّه مجرد خطأ.

تعليقات

الى الاعلى