رياضة

على خلفية ما ورد في وثائقي قرعة الكان…الجامعة التونسية لكرة القدم تتدخل

استاء الشارع الرياضي التونسي من تغييب تاريخ المنتخب لوطني في الشريط الوثائقي الذي تم عرضه خلال حفل قرعة كأس إفريقيا 2019 من خلال عدم عرض تتويج عناصرنا الوطنية بكأس أمم إفريقيا 2004.

و بهذا الخصوص أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم بلاغا في ما يلي نصه :

بعد واجب التهنئة بمناسبة نجاح مراسم حفل قرعة كأس أمم إفريقيا 2019 ، وجه السيد وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم مكتوبا رسميا إلى السيد هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 عبر فيه عن إستيائه وإستغرابه من تغييب الإنجاز التونسي في الوثائقي الذي تم بثه خلال حفل القرعة الذي إنتظم مساء أمس.

و قد تضمن الشريط الموجز لقطتين إقترنت بهزيمة للمنتخب التونسي ضد جنوب إفريقيا سنة 1996 وبهدف لمنتخب زمبيا ضد منتخب تونس سنة 2015 في حين أن المنتخب أنهى تلك المباراة منتصرا 2-1.

هذا ولَم يتعرض الشريط إلى أدنى إشارة إلى الدورات الثلاثة التي نجحت تونس في تنظيمها سنوات 1965 و 1994 وخاصة سنة 2004 التي إقترنت بتتويج تونس في بطولة أمم إفريقيا.

و قد وقع التأكيد في هذه المراسلة على أن تونس تستحق أكثر من ذلك من لجنة التنظيم بحكم عراقة العلاقات التي تجمع بين الشعبين الشقيقين ، و على ثقتنا في الأخ هاني أبو ريدة لتصحيح الأمر و تلافي أي استنقاص يتعلق بتاريخ تونس أو حاضرها في المجال الرياضي.

 

تعليقات

الى الاعلى