رياضة

على غرار تونس…بورندي تطلب مراجعة توقيت مباريات كأس أمم إفريقيا

تقدمت الجامعة البورندي لكرة القدم، بخطاب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يطلب خلاله ضرورة مراجعة توقيت مباريات نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر ، خلال الفترة من 21 جوان الجاري إلى 19 جويلية ، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

و ذكرت الجامعة التونسي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عبر موقعها الإلكتروني، أن نظيرها البورندي تقدم بنفس طلبه إلى كاف بسبب التداعيات المحتملة لدرجات الحرارة المرتفعة على صحة اللاعبين.

و أعلنت الجامعة التونسية يوم 27 ماي الماضي تقديمها مقترحا للكاف يقضي بتغيير توقيت مباريات كأس الأمم تحسبا للارتفاع الكبير لدرجات الحرارة خلال فترة الصيف.

و يستند هذا المقترح ، الذي ورد خلال محادثة بين رئيس الجامعة التونسية وديع الجريء و رئيس الكاف أحمد أحمد ، على أنه من غير الملائم إقامة مباريات في درجات حرارة تفوق 40 درجة وأحيانا 45.

و طالب الجريء في بيان للجامعة التونسية “بإعادة النظر في توقيت المباريات نظرا للأضرار الممكنة جدا على القلب إضافة للتأثير السلبي المحقق لارتفاع حرارة الجسم على أداء اللاعبين”.

و تلتقي بوروندي التي تشارك في النهائيات في المجموعة الثانية بجانب منتخبات نيجيريا و مدغشقر و غينيا، تونس يوم الإثنين المقبل في مباراة ودية بملعب رادس.

و وصل وفد الفريق المكون من 24 لاعبا منذ أمس إلى تونس و سيسافر إلى القاهرة يوم الثلاثاء المقبل.

و تلعب بوروندي مبارياتها في المجموعة الثانية بمدينة الإسكندرية بينما تخوض تونس مبارياتها في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات مالي و أنغولا و موريتانيا في مدينة السويس.

تعليقات

الى الاعلى