رياضة

كأس العالم للأندية : تفاصيل مباراة الترجي الرّياضي التونسي و الهلال السعودي

سيكون عشاق الكرة العربية ، خاصّة في تونس و السعودية ، على موعد تاريخي ، عندما يلتقي الترجي الرياضي مع الهلال يوم السّبت المقبل 14 ديسمبر الجاري ، في مستهل مشوارهما بمونديال الأندية 2019 ، الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدّوحة.

و تتكاتف عدة عوامل أمام هذه المواجهة المرتقبة، لتجعل منها واحدة من المباريات المثيرة و المُهمّة خلال البطولة ، يأتي على رأسها الزخم الخاص و الإثارة الذي تتسم بها مباريات الفرق العربية الكبيرة، في ظل سعي كل منهما إلى حسم الزعامة العربية.

و يزيد منه أن المباراة تقام تحت غطاء دولي ، بالإضافة إلى أنّ كل فريق سيدخل المواجهة و هو يحمل لواء الدفاع الكرة العربية في الشطر الجغرافي الذي يمثله سواء الآسيوي أو الإفريقي.

المكافأة الأهم للترجي و الهلال التي تنتظر الفائز منهما ، ستضعه في وجه فلامينغو البرازيلي بنصف نهائي البطولة و قد يجد نفسه في المباراة النهائية في حالة نجاحه بتحقيق الفوز على بطل أمريكا الجنوبية.

الترجي الرّياضي التونسي أحد عمالقة الكرة الإفريقية و القطب الرئيسي الذي يلعب دور القاسم المشترك في كل البطولات المحلية يستعد لمونديال الأندية بطموحات عالية.

و رغم أن الفريق يحتل المركز الخامس في سباق البطولة الوطنية ، برصيد 16 نقطة ، لكن له 4 مباريات مؤجلة من المسابقة التي وصلت إلى الجولة العاشرة.

الترجي المدعوم بأنصاره و بحماسهم المعروف عنهم ، مما يضفى على المباراة المرتقبة نوعًا آخر من الإثارة ، خاصة أنّ حصة الترجي من التذاكر الخاصة بالبطولة قد نفدت.

و يشارك فريق باب السويقة في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 2011 و 2018.

على الجهة المقابلة ، فإن الهلال المتوّج باللقب الآسيوي منذ أيّام بعد غياب استمر 19 سنة منذ آخر لقب قاري له ، يستعد للمشاركة في مونديال الأندية ، وسط حالة استثنائية يعيشها لاعبوه و أنصاره ، رفعت سقف طموحاتهم بالبطولة إلى حد المنافسة على اللقب.

و يرى هلاليون كثيرون أن فريقهم مؤهل للمنافسة على لقب البطولة و بقوة ، في ظل مجموعة المحترفين الأجانب و اللاعبين المحليين ، الذين يمثلون الهيكل الأساسي للمنتخب السعودي، فضلًا عن الدعم الذي يحظى به الفريق من مسؤولي الرياضة بالمملكة.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com