رياضة

كان 2019 : تفاصيل المباراة الإفتتاحية بين مصر و الزيمبابواي

تترقب جماهير الكرة الإفريقية مباراة المنتخب المصري مساء اليوم ، الجمعة ، مع الزيمبابواي في افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بملعب القاهرة.

ستٌلعب المباراة انطلاقا من السّاعة التّاسعة مساءا بملعب القاهرة الدّولي و سيُديرها الحكم الكاميروني أليوم نيوم.

التقت مصر مع زيمبابوى فى 14 مناسبة، فاز الفراعنة فى 8 لقاءات وتعادلا فى 4، بينما كان الفوز من نصيب زيمبابوى مرتين فقط.

و قد عقد مدرّب الفراعنة أجيري و مساعدوه أكثر من جلسة مع اللاعبين لتهيئتهم نفسيا لبطولة أمم إفريقيا و تحفيزهم على الفوز باللقب لاسيما و أنّ هناك عدد كبير من اللاعبين يشاركون فى الكان لأول مرة ، بجانب تخفيف الضغوط على باقي اللاعبين حتى لا يتأثرون بمطالب الجماهير بضرورة الفوز و انتزاع اللقب.

و من المنتظر أن تكون تشكيلة المنتخب المصري في لقاء الليلة على النحو التالي : محمد الشناوي ، أحمد حجازي ، باهر المحمدي ، أيمن أشرف ، باهر المحمدي ، طارق حامد ، محمد النني ، محمود حسن تريزيغيه ، عبد الله السعيد، محمد صلاح و مروان محسن.

و يظهر منتخب مصر بزيه التقليدى اليوم أمام زيمبابوى و هو الأحمر والأبيض والأسود، وفقا لما تم الاتفاق عليه مع مسئولى الاتحاد الافريقى لكرة القدم “كاف”.

في المقابل، يحلم منتخب زيمبابوي بتحقيق المفاجأة و الخروج من المباراة بنقطة التعادل ليحافظ على آماله في الصعود للدور الثاني للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية.

و يسجل منتخب زيمبابوى الظهور الرابع فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الامم الافريقية، فيما يسجل الظهور الثاني على التوالي بالمسابقة القارية.

و خلال المشاركات الثلاث السابقة لمنتخب الزيمبابوي في نهائيات كأس الأمم الإفريقية ، خرج من الدور الأول في نسخ 2004 و 2006 و 2017.

و قدم منتخب زيمبابوى عروضاً رائعة فى التصفيات المؤهلة لـ”كان 2019″، حيث تصدر المجموعة السابعة في التصفيات على حساب منتخبات الكونغو الديمقراطية و الكونغو و ليبيريا.

خلال مسيرته بالتصفيات، حقق منتخب زيمبابوى ثلاثة انتصارات و تعادل فى مباراتين ليحجز صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، علماً بأن لاعبيه سجلوا تسعة أهداف في المباريات الست ما يشير إلى قوة خط الهجوم بقيادة نوليدج موسونا الذي سجل خمسة أهداف وخاما بيليات الذى سجل ثلاثة أهداف.

و جاءت قائمة منتخب زيمبابوي في الكان كالتالي ، في حراسة المرمى : جورج تشيجوفا (بولوكواني سيتي)، إيدمور سيباندا (ويتبانك سبيرز)، إلفيس تشيبيزيزي (باروكا).

الدفاع : تينداي داريكوا (نوتينجام فورست)، جيمي دزينجال (باور ديناموز)، تينايدج هاديبي (كايزر تشيفز)، ديفاين لونجا (جولدن أروز)، أليك موديمو (كيفن درويدز)، رونالد بفومبيدزال (بلومنفنتين سيلتك).

الوسط : تالينت تشاوابيوا (أمازولو)، ثاباني كاموسوكو (يانج أفريكانز)، أوفيدي كارورو (أمازولو)، تافادزوا كوتينيو (عزام)، كوداكواشي ماهاشي (أورلاندو بايرتس)، مارشال مونتيسي (أورلاندو بايرتس)، مارفيلوس ناكامبا (كلوب بروج)، داني فيري (جولدن أروز).

في الهجوم : خاما بيليات (كايزر تشيفز)، نياشا موشيكوي (داليان ييفانج)، والتر موسونا (بولوكواني سيتي)، نوكس موتيزوا (جولدن أروز)، تينوتيندا كادويري (لو هافر)، إيفانز روسيكي (سوبر سبورت).

تعليقات

الى الاعلى