رياضة

كان 2019 : تفاصيل مباراة تونس و مدغشقر

يخوض المنتخب الوطني، مواجهة محفوفة بالمخاطر ، عندما يلاقي مدغشقر ، اليوم الخميس انطلاقا من السّاعة الثّامنة مساءا ، على ملعب السلام، في ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا، المقامة حاليًا بمصر.

و رغم فارق الإمكانيات بين المنتخبين ، و الذي يصب لصالح عناصرنا ، المتوجين باللقب عام 2004 ، إلا أن ذلك لا يمنع نسور قرطاج من ضرورة توخي الحذر أمام مفاجآت مدغشقر التي تشارك في أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخها و تعتبر الحصان الأسود لهذه النّسخة.

و يبحث المنتخب التونسي عن انتصاره الأول في النسخة الحالية للمسابقة ، فرغم تأهله للدور ربع النهائي ، لكنه ظل عاجزًا عن تحقيق أي فوز ، بعدما تعادل في مبارياته الأربع التي خاضها خلال مشواره في البطولة.

و سقط المنتخب الوطني في فخ التعادل 1-1 مع نظيره الأنغولي في مستهل مبارياته بالمجموعة الخامسة في مرحلة المجموعات، قبل أن يتعادل بالنتيجة ذاتها مع المنتخب المالي في الجولة الثانية، ثم اقتنص تعادلا سلبيا بطعم الفوز من منتخب موريتانيا ، الوافد الجديد للبطولة، ليصعد للدور ثمن النهائي عقب حصوله على وصافة ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

و استعان المنتخب التونسي بركلات الترجيح لتخطي عقبة غانا في ثمن النهائي ، بعدما خيّم التعادل (1-1) على الوقتين الأصلي و الإضافي.

و عجز المنتخب الوطني عن بلوغ المربع الذهبي لأمم إفريقيا، منذ تتويجه بلقبه الوحيد قبل 15 عاما و ترى الجماهير التونسية أن الفرصة ربما ستكون مواتية أمام لاعبيه لتحقيق هذا الإنجاز في النسخة الحالية للبطولة.

و ظهر المنتخب التونسي أمام نظيره الغاني بشكل أفضل نسبيا مما قدمه في دور المجموعات، و كان قريبًا من حسم التأهل خلال الوقت الأصلي، لولا تلقي مرماه هدفا عكسيا من اللاعب رامي البدوي في اللحظات الأخيرة.

و جاء الصعود للدّور ربع النهائي ، ليخفّف نسبيا من حدة الانتقادات الموجهة للمدرّب الفرنسي آلان جيريس ، من جانب الجماهير التونسية ، بسبب تواضع نتائج الفريق.

و تعول الجماهير التونسية على النجم وهبي الخزري و صانع الألعاب يوسف المساكني في صناعة الفارق للفريق الذي لم يسجل سوى 3 أهداف طوال مسيرته في المسابقة و لم يحافظ على نظافة شباكه سوى في لقاء وحيد.

و ظهر منتخب مدغشقر بشكل مبهر طوال مشواره في المسابقة، حيث ظل محافظا على سجله خاليا من الهزائم طوال مبارياته الأربع التي خاضها في البطولة.

و تصدّر منافسنا ، ترتيب المجموعة الثانية بدور المجموعات برصيد 7 نقاط ، عقب تعادله مع غينيا و فوزه على بوروندي و نيجيريا ، قبل أن يواصل مفاجآته و يطيح بالكونغو الديمقراطية من الدّور ثمن النهائي بركلات الجزاء.

و ستكون مواجهة اليوم منقولة عبر القنوات التلفزية التالية :

– beIN SPORTS HD 1 FR

– beIN SPORTS MAX 1 HD AR

– beIN SPORTS MAX 2 HD AR

– Sport 1 Czechia

– Sport 1 Hungary

– Canal + Sport 1 Afrique

– Eurosport 2 Spain

تعليقات

الى الاعلى