-

لأول مرّة: المحكمة تغرّم لاعب بعد تسببه في إصابة لاعب آخر !!

قد يكون للعب غير النظيف تبعات مالية اعتبارا من الآن بعد سابقة لإحدى المحاكم أجبرت لاعب كرة على دفع 50 ألف يورو  ما يعادل 100 ألف دينار لأحد المنافسين عقب تسببه بإصابته في إحدى المباريات.

وعلق نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم كارل روتموند “الأمر ينطوي على تداعيات بالنسبة لكرة القدم بأسرها”. ورحبت نقابة لاعبي الكرة الألمانية بالحكم  حيث قال مديرها أولف برانوفسكي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية “إنه أمر صائب ” لو كانت 50 ألف يورو تمثل تعويضا طيبا للمتضررين فملعب كرة القدم ليس بالمكان البعيد عن القانون” في إشارة إلى حكم محكمة هام العليا.

كما أثنى المستشار القانوني للنقابة فرانك ريباك على حكم المحكمة الألمانية , وأعرب عن رضاه عن قيمة التعويض. واعتبارا من الآن , قد تتلقى كل تلك الأخطاء القوية التي تتسبب في إصابات كبيرة للاعبين أحكاما مشابهة للحكم المشار إليه. وأوضح المستشار القانوني “ومع ذلك , يبدو من الصعب في أغلب المرات , في إطار القانون المدني , إثبات تعمد الحدث”.

وقضت محكمة هام بتعويض قيمته 50 ألف يورو للشاكي بعد أن تعرض لإصابة خطيرة في الركبة خلال مباراة لكرة القدم في إحدى بطولات الدوري المحلية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى