رياضة

مداخيل قياسية للترجي الرّياضي التونسي بعد اللقب الإفريقي و الحصول على المركز الخامس بمونديال الأندية

ينتظر الترجي الرّياضي التونسي مداخيل مالية قياسية عقب تتويجه بلقب رابطة الأبطال الإفريقية 2018 و حصوله على المركز الخامس بمونديال الأندية.

و توّج الترجي بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز على الأهلي المصري 3-0 في إياب النهائي بملعب “رادس” بعد أن خسر ذهابا 1-3 بالإسكندرية كما تغلّب على غوادالاخارا المكسيكي بركلات الترجيح (6-5) ، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1)، ليظفر بالمركز الخامس بكأس العالم للأندية.

و في ما يلي قيمة الجوائز المالية الكبيرة للترجي :

– التتويج بالنسخة الماضية من البطولة العربية : 2.5 مليون دولار أي 6.7 مليون دينار تونسي منحة الاتحاد العربي لكرة القدم

– 4 مليون دينار تونسي على الأقل مداخيل بيع تذاكر مباريات الفريق التي أقيمت في رادس على مدى مسابقة كأس رابطة الأبطال الافريقية بما فيها ربع النهائي أمام النجم الساحلي و نصف النهائي أمام غرة أوت الأنغولي و النهائي أمام الأهلي المصري.

– منحة مشاركة لاعبي الترجي مع المنتخب في كأس العالم و التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 4 ديسمبر الجاري : 764.1 ألف دولار أمريكي أي حوالي 2,230.576 مليون دينار تونسي.

– التتويج بكأس رابطة الأبطال الافريقية 2018 : 2.5 مليون دولار أي حوالي 7.35 مليون دينار تونسي منحة الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

– منحة الخروج من الدور 16 من النسخة الحالية للبطولة العربية : 50 ألف دولار أي حوالي 147 ألف دينار تونسي.

– المرتبة الخامسة في كأس العالم للأندية للمرة الثانية : 1.5 مليون دولار أي حوالي 4.4 مليون دينار تونسي.

أي أنّ الترجي الرياضي قد غنم حوالي 24 مليار و 830 ألف دينار تونسي خلال الفترة المتراوحة بين 6 أوت 2017 (تاريخ تتويجه بالبطولة العربية بعد انتصاره في النهائي على حساب الفيصلي الأردني) و 18 ديسمبر 2018 (تاريخ حصوله على المرتبة الخامسة في مونديال الاندية بالامارات).

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com