رياضة

مونديال الأندية : نجم ريال مدريد يتفوق على 4 فرق في القيمة التسوقية

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق حدث كبير في عالم كرة القدم، وتحديدا بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها  الإمارات بداية من يوم 12 ديسمبر الجاري.

و من المقرر أن يشارك فيها 7 فرق، وتحديدا أبطال القارات الـ 6 بالإضافة إلى بطل دوري البلد المستضيف ، و هي ريال مدريد الإسباني ، بطل أوروبا في الموسم الماضي، و كاشيما أنتلرز (بطل دوري أبطال آسيا)، الترجي الرياضي التونسي (بطل دوري أبطال إفريقيا) ، غوادالاخارا المكسيكي (بطل الكونكاكاف) ، ويلينغتون (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا) بجانب العين الإماراتي ، بصفته بطل الدوري الإماراتي.

و لم يتحدد بعد بطل كأس ليبرتادوريس ، الذي سيمثل قارة أمريكا الجنوبية ، بعد تأجيل إياب نهائي البطولة بين ريفر بليت و بوكا جونيور ، إلى يوم الأحد 9 ديسمبر الجاري.

ورغم أن الفرق المشاركة في البطولة أبطال لقارات العالم، إلا أن القيمة السوقية للاعبين بها تفاوت كبير للغاية يصل في بعض الأحيان لإثارة الدهشة.

فعلى سبيل المثال يتفوق الإسباني إيسكو، لاعب وسط ريال مدريد، في قيمته التسوقية، على لاعبي 4 فرق، سيشاركون في البطولة وقد يتألق أي منهم بصورة كبيرة، في الوقت الذي قد لا يخطف لاعب الملكي الأضواء بسبب أزمته مع مدربه سانتياغو سولاري.

إيسكو، شارك في مونديال الأندية في 3 نسخ سابقة وتمكن من التتويج بها برفقة ريال مدريد في أعوام (2014، 2016 و2017) وأمامه فرصة ذهبية للتتويج بها للمرة الرابعة هذا الموسم، تعد قيمته السوقية 90 مليون يورو، بحسب موقع ترانسفير ماركت.

و من بين المشاركين في البطولة، فريق جوادالاخارا المكسيكي، بطل الكونكاكاف، والتي تصل قيمة لاعبيه مجتمعة إلى (35.80) مليون يورو.

فيما تعد قيمة لاعبي فريق العين الإماراتي (15.80) مليون يورو، بينما تصل قيمة لاعبي فريق الترجي الرياضي التونسي، بطل أفريقيا، (15.15) مليون يورو.

أما فريق ويلينغتون النيوزيلندي، فقيمة لاعبيه السوقية تصل إلى (7.13) مليون يورو، كأقل الأندية من حيث القيمة السوقية في البطولة.

فالأندية الأربعة الأخيرة تعد قيمتها السوقية مجتمعة حوالي (73.88) مليون يورو، أي أن إيسكو يتفوق على الأربعة أندية بفارق 16.12 مليون يورو.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com