سياسة

أعلن عن إطلاقها الشاهد منذ أوت الماضي: كمال مرجان يأذن باستغلال طائرات عمودية لمراقبة الاكتظاظ المروري والتدخل السريع [فيديو]

خلافا لما تمّ ترويجه بأن وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي المرشح للرئاسة أذن أمس الثلاثاء لطائرات تابعة للجيش الوطني بالتدخل لمراقبة السير في الطرقات على أثر الامطار التي نزلت بكثافة، فإنّ رئيس الحكومة المفوض كمال مرجان هو من أذن للوحدة الجوية للحرس الوطني باستغلال الطائرات العمودية المخصصة لمراقبة السير و الاكتظاظ المروري والتدخل السريع.

وللتذكير فإنّ يوسف الشاهد رئيس الحكومة المتفرغ قد اطلع منذ يوم الأربعاء 21 أوت 2019 مرفوقا بوزير الداخليّة “هشام الفراتي” بمقر الإدارة العامة للحرس الوطني بالعوينة على سير العمل بالوحدة الجويّة للحرس الوطني.

وقد كانت هذه الزيارة فرصة اطلع من خلالها رئيس الحكومة ووزير الدّاخليّة على المروحيّات الموضوعة على ذمّة هذه الوحدة وعلى جُملة المهام الموكولة لها والمتمثلة في:

مراقبة حركة المرور بالطرقات.

مراقبة السّواحل البحريّة.

التدخّل أثناء الكوارث والإخلاء الصحّي.

المساهمة في تدريب الوحدات المختصّة صلب هياكل قوّات الأمن الدّاخلي.

الملاحقة والتصوير الجوّي.

وقد أكّد الشاهد والفوراتي أنذاك على أهمية هذه الوحدة في معاضدة الجهود الأمنيّة وتسهيل كلّ عمليّات التدخل بمختلف أنواعها. هذا إضافة إلى التأكيد على أن هذه الوحدة ستشهد مزيد الدّعم بالمروحيّات فضلا عن العمل المتواصل لدعم وتطوير القدرات العمليّاتيّة لكلّ العاملين بها من طيّارين وفنيين، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية في التاريخ المذكور.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com