سياسة

أمين عام حزب المسار يؤكّد نجاح مؤتمر الحزب والانطلاق في مشاورات للتحالف مع أحزاب أخرى [صور+فيديو]

في ندوة صحفيّة عقدها اليوم الثّلاثاء، 16 أفريل 2019، بمقرّه أعلن حزب المسار عن نجاح مؤتمره الانتخابي، وأكّد أمينه العام فوزي الشّرفي في تصريح لتونس الرّقمية أنّ نجاح المؤتمر يتجلّى أساسا في انتخاب أمين عام للحزب بصفة شرعيّة، كما أنّ حزب المسار يعد الحزب الوحيد الذّي نجح في تحقيق تمثيليّة شبابيّة بنسبة 30 % في كافة مكاتبه، ورسّخ تناصفية المرأة و الرّجل داخل مكاتبه أيضا، وفق قوله.

و أعلن المسار خلال النّدوة الصّحفية أنّه معني اليوم بالانتخابات التشّريعية و الرّئاسية القادمة مؤكّدا إمكانيّة التّحالف مع أحزاب أخرى و التي تجري معها اليوم مشاورات متقدّمة على غرار الحزب الجمهوري و حركة تونس إلى الأمام و الحركة الدّيمقراطيّة و حزب المستقبل، كما أضاف أنّ الحزب أنه بصدد تكوين مبادرة مشتركة مع المجتمع المدني أيضا و هي مبادرة “قادرون”.

من جانبها أوضحت فتحيّة السّعيدي عضوة الأمانة الوطنيّة للحزب أنّ المسار تجاوز خلافاته التي انطلقت منذ أن اختار سمير الطّيب وزير الفلاحة البقاء في الحكومة و الأمانة العامة للحزب معا دون وجود أي تواصل أو تشاور مع الحزب، مشيرة إلى أن هذه الخلافات تعزّزت فيما بعد بمغادرة عدد آخر من القيادات للحزب و اختيارهم الانضمام لحزب الحكومة كسلمى بكّار.

و شدّدت السعيدي أنّ حزب المسار بصدد البناء اليوم من جديد و لذلك يجب تجميع جميع القوي اليساريّة العقلانيّة لتكوين جبهة بإمكانها قلب موازين القوى و تقديم خيار بديل للتونسيين في الانتخابات القادمة.

هذا و قدّم حزب المسار خلال النّدوة الصّحفية أعضاء الأمانة الوطنيّة المنتخبين:
فوزي الشّرفي: أمين عام للحزب
فتحيّة السّعيدي: عضوة
محمد المنّاعي: عضو
لطيفة بو سلامة: عضوة
نضال الغريبي: عضو
يسرى مورالي: عضوة

و أعضاء المكتب السّياسي:
الأمين العام: فوزي الشّرفي
أمين المال: صلاح العلوي

و أعضاء المكتب:
محمد المناعي و أنور بن نوة و حافظ الحلواني و فتحية السّعيدي و لطيفة بوسلامة و بلعيد بن سعيد و نادية شعبان و نادية شعبان و رجاء قميرة و نايلة جراد و يسرى مورالي و شريف الضوي و أنيس الشّملي و نضال الغريبي و إيمان الغانمي.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى