سياسة

استعدادا لانتخابات الـتأسيسي:116 ملاحظا أوروبيا يزورون تونس

أعلنت ماريا اسبينوزا نائبة رئيس بعثة ملاحظة الانتخابات للاتحاد الأوروبي يوم  أمس السبت 15أكتوبر أن 116  ملاحظا أوروبيا سيصلون خلال الأيام القادمة إلى تونس لتعزيز  فريق البعثة الموزع منذ 19 سبتمبر على الـ27 دائرة انتخابية  بهدف متابعة انتخابات المجلس الوطني التأسيسي المقررة ليوم  23 أكتوبر 2011.

وقد حل بتونس ثلاثة من بين هؤلاء الملاحظين فيما يصل اليوم 66 آخرون، إضافة إلى 12 ملاحظا سيتولون متابعة الاقتراع  بالخارج وسيلتحقون غدا بفريق البعثة الأوروبية للملاحظين  وسيتم تعزيز البعثة بداية من الأسبوع المقبل بنحو 20 ديبلوماسيا عن دول أعضاء بالاتحاد الأوروبي فضلا عن 15 نائبا عضوا بالبرلمان الأوروبي.

ونددت ماريا اسبينوزا خلال ندوة صحفية عقدتها صباح السبت  بتونس بتشكيك بعض وسائل الإعلام في دور بعثة الاتحاد الأوروبي  لملاحظة الانتخابات قائلة “إن هذه البعثة تعد الأولى من نوعها  والوحيدة التي يتم إرسالها إلى تونس ولم تسبقها بعثة مماثلة  كما يدعي البعض بخصوص انتخابات 2009”.

وفي ما يتعلق بانتخابات التأسيسي، أكدت ماريا اسبينوزا أنه لم يتم الى اليوم رصد أية تجاوزات مؤكدة أن فرق البعثة تتابع باهتمام مختلف مراحل الانتخابات.

المصدر:وات

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com