سياسة

السبسي للشاهد: لسنا في نفس المستوى و لست ندّا لي

سرد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الخميس 8 نوفمبر 2018 حيثيات ما دار بينه وبين رئيس الحكومة يوم اجراء التحوير الوزاري الاثنين المنقضي.

وقال الباجي قائد السبسي في ندوة صحفية عقدها بقصر قرطاج ” يوم الاثنين الماضي طلب مني الشاهد موعدا وتحدثنا عن الوضع في البلاد و”حاجات اخرى” ..وقد اتخذت قرارا في تمديد حالة الطوارئ رغم اني ضد التمديد فيها”.

وتابع :” أعلمني رئيس الحكومة أنه سيجري تحويرا وزاريا وقلت له سننظر فيه بعد عودتك من موريتانيا…وعلى الساعة الرابعة والنصف اتصل بي وأعلمني أنه سيعلن عن التحوير  فأجبته بأن الأمور لا تُسيّر بهذه الطريقة.. قال لي لا … باش نعمل هكا… بعثلي القائمة واطلعت عليها وفيها أسماء ما نعرفهاش …نعرف كان 5 من النهضة…ثم رأيت رئيس الحكومة في التلفاز يعلن عن التحوير الوزاري وقال قررت ذلك ..وقلت إني لست موافق وارفض هذا التمشي “.

وأشار إلى أنه تم ارسال القائمة إلى البرلمان وأنه كان يجب أن يتم تمريرها الى رئيس الجمهورية وهو ما لم يتم وانا استأت من ذلك.

وقال رئيس الجمهورية “هناك مجموعة من النداء اكدت ان التحوير غير دستوري وأن احداث وزارة يجب ان يمر على مجلس الوزراء وقد تم اليوم عقد مجلس الوزراء …هذا ليس جيدا “متسائلا .”كيف يمكن لوزراء النظر في التحوير بعد تنحيتهم ؟”

وأضاف “ليس لي خلاف مع رئيس الحكومة …لسنا في نفس المستوى وهو ليس ندّا لي …انا رئيس دولة ويجب احترام رئيس الدولة “.

وذكّر رئيس الجمهورية بأن الدستور ينص على ضرورة اعلام رئيس الدولة بـ”كل ما يقرر رئيس الحكومة”.

تعليقات

الى الاعلى