سياسة

بين النهضة والتكتّل والمؤتمر.. طبخة لم تستو بعد!!

أعلن الناطق الرسمي باسم التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات محمد بنور أن رئيس التكتل مصطفي بن جعفر اجتمع ظهر يوم الاثنين مع رئيس المؤتمر من أجل الجمهورية منصف المرزوقي.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار محاولات تقريب وجهات النظر بشأن مسألة توزيع المسؤوليات العليا في الدولة خاصة منصب رئيس الجمهورية.

وقال بنور “لا نعتقد أن هناك صعوبات غير قابلة للتجاوز” في المفاوضات بين الحزبين اللذين من المنتظر أن يشكلا مع حركة النهضة الأغلبية التي تستند إليها الحكومة في المجلس التأسيسي.

وفيما يتنافس الحزبان بخصوص منصب رئاسة الجمهورية، تعمل حركة النهضة على الوصول إلى منصب رئاسة الحكومة بعد ترشيحها لأمين عامها حمادي الجبالي باعتبار فوز حزبه بأغلبية نسبية في المجلس التأسيسي.

وأضاف بنور أن حزب التكتل “سجل اقتراح حركة النهضة” الذي جاء على لسان حمادي الجبالي بأن “مصطفي بن جعفر مؤهل للرئاسة” قائلا “نحن ماضون في هذا السيناريو”.

ومن ناحيته قال عضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية سمير بن عمر أنه من المنتظر أن يعلن غدا الثلاثاء عن “اسم الرئيس المقبل للجمهورية”، ملاحظا أن المفاوضات بين حزبه والتكتل حول توزيع المسؤوليات الرئيسية في الدولة ” قطعت شوطا متقدما جدا .

المصدر: (وات)

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى