إنتخابات 2019

تونس:العملية الانتخابية في القيروان جرت في ظروف عادية

أغلن عضو الهيئة المستقلة للانتخابات بالقيروان، محمد الناصر البرقاوي، أن العملية الانتخابية قد تمت في ظروف عادية وأن عمليّة عملية الفرز بمركز التجميع بالقاعة المغطاة عزيز ميلاد انطلقت حوالي الساعة الحادية عشر من ليل أمس الأحد.

ومن جانبه أشار منسق مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات، في تصريح لوكالة تونس افريقيا لأنباء،أنّ العملية الانتخابية تمت في ظروف ديمقراطية وشفافة وان الاخلالات، التي تم رصدها ليس لها تأثير على سير العملية الانتخابية او نتائجها.

ومن جهتها رصدت الملاحظ بالرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، هند بليش البراق، جملة من التجاوزت من أبرزها تسجيل جملة من التجاوزات الانتخابية من أبرزها محاولة التأثير على الناخبين من قبل ممثلي المترشحين داخل عدد من مراكز الاقتراع ومحيطها.

كما شهد محيط مركز الاقتراع المدرسة الابتدائية ابن خلدون ببوحجلة عملية سبر اراء يقوم بها عدد من الشباب عن طريق تطبيقات جوالة وقد عرفوا أنفسهم على أساس أنهم يمثلون مركز سبر آراء معتمد. وقد تدخل رئيس مركز الإقتراع بالمكان وطلب منهم الإنسحاب باعتبار أنهم لا يحملون بطاقات اعتماد من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

ويشار الى ان عدد المرسمين بالسجل الانتخابي بالدائرة الانتخابية القيروان يصل الى 331016 ناخبا شارك 113 الف ناخب منهم في عملية الاقتراع (اي بنسبة مشاركة تقدر ب32 بالمائة) وان عدد مراكز الاقتراع بالجهة بلغ 313 مركزا ضمت 703 مكتب اقتراع.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com