إنتخابات 2019

تونس: أول ظهور لها كان في الإنتخابات..من هي إشراف شبيّل زوجة قيس سعيّد ؟

إشراف شبيّل هي زوجة الفائز برئاسة الجمهورية التونسية قيس سعيّد، أوّل ظهور إعلامي لها كان رفقته، خلال أدائه لواجبه الإنتخابي في الدّور الأوّل من الإنتخابات الرئاسية الذّي انتظم في الخامس عشر من سبتمبر الفارط.

ولأنّ زوجة الرئيس مرتبطة في أذهان التونسيين بلقب “سيّدة تونس الأولى” فقد انتشرت صور شبيّل في مواقع التواصل الإجتماعي وكثُر الحديث حيث أنّ الجميع يرغب في معرفة معلومات أكثر عن هويّتها.

إشراف شبيّل مولودة في ولاية صفاقس وهي أصيلة مدينة طبلبة بالمنستير، والدها هو محمّد شبيل قاضي بمحكمة الإستئناف كان يتنقل خلال فترة عمله بين الولايات توافقا مع كل تغيير في الحركة القضائية،أمّا جدّها فيُدعى الشيخ “سيدي علي شبيل “.

عرفت إشراف شبيّل بتميزها في كلّ المراحل الدراسية، حيث درست في المدرسة الفرنسية بسوسة، ثم بمعهد الثانوية للفتيات بالجهة نفسها، لتحصل على البكالوريا وتلتحق بكلية الحقوق.

وقد تخرّجت شبيّل من المعهد الأعلى للقضاء، وتحصّلت على شهادة الدراسات العليا في العلوم الجنائية، لتحقق بذلك حلم والدها الذي تمنى أن يراها قاضية، وأصبحت مستشارة بمحكمة الاستئناف، ووكيل رئيس المحكمة الابتدائية بتونس.

أمّا عن قيس سعيّد فتعرّفت عليه في مدارج الجامعة بسوسة، وتزوجها بعد قصة حب، وفق ما أعلنه خلال حضوره في برنامج “للحكاية وجه آخر” على موجات الإذاعة التونسية سنة 2017، ولهم ثلاثة أبناء عمرو وسارة ومنى.

شبيّل هي أوّل قاضية ستسكن قصر قرطاج في ضلّ وعد زوجها بإلغاء هذا المنصب البرتكولي لسيّدة تونس الأولى، بإعتبار أنّه يعتبر هذا المنصب من حقّ جميع النساء في تونس.

بعض من القضاة تحدّثن عن زميلتهنّ شبيّل لموقع”الجزيرة نت”، على غرار المحامية التونسية رفيعة مديني، التّي شدّدت على  أنّها من أحسن القضاة خلقا وتواضعا، إلى جانب كفاءة مهنية عالية يشهد بها المحامون.

أمّا القاضية كلثوم كنو فكتبت في تدوينة لها على صفحتها على فيسبوك: “زميلتي في القضاء ما نعرفهاش عن قرب أما نسمع عليها كل الخير”.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com