سياسة

تونس: الدّولة تسترجع عقارين دوليين فلاحيين في باجة

أفادت وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية في بلاغ لها اليوم الجمعة 27 أفريل 2018 بأنّه تواصلا مع النسق الحثيث لحملة الاسترجاع الوطنية لعقارات الدّولة المستولى عليها بدون وجه حقّ ، استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بباجة يوم الإربعاء مقسمين دوليين فلاحيين سقويين كائنين بمعتمدية باجة الجنوبية من ولاية باجة.
وأشار البلاغ الى ان المقسم الأول يمسح 2 هك و 09آر 15 ص معروف بـ” واد الأحمر ” تمّ استرجاعه إثر تنفيذ قرار إسقاط حق ، بينما يمسح المقسم الثاني 02 هك 09 آر 43 ص قرار إسقاط حق في التسويغ يتمثل في جزء من مقسم فني ، بينما يمسح العقار الثاني 6 هك والمعروف بـ ” برج حمدونة ” والذي تم استرجاعه بعد تخلّي المتسوّغ للعقار بصفة رضائية.

وقد تمّ استرجاع العقارين بحضور كافة أجهزة الدّولة المعنية ، وتسليمهما إلى مصالح ديوان الأراضي الدّولية بصفة وقتية إلى حين إعادة توظيفهما وإدخالهما في الدّورة الاقتصادية.

ووذكرت الوزارة في بلاغها بان أجهزة الدولة استرجعت الى حد الآن أكثر من 26 ألف هكتار من الأراضي الدولية و ذلك في إطار الحرص على استرداد ملك المجموعة الوطنية المستولى عليه بوجه لا شرعي وإعادة استغلاله بشكل جيّد في المسار التنموي للبلاد.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى