سياسة

تونس: الطبّوبي يستغرب تصريحات سعيدة قرّاش..ولا يستبعد الاستغناء عن الشاهد [تسجيل]

أكّد أمين عام الإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي على أن المرحلة الحالية تقتضي ضخ دماء جديدة في أجهزة الدولة من قبل هامات سياسية محنكة لتجاوز المعوقات المحيطة بالبلاد لعل أبرزها الجانب الإقتصادي، وفق تقديره.

وأعرب نور الدين الطبوبي في تصريح اعلامي خلال إشرافه اليوم الأربعاء 14 مارس 2018 عن تفاجئه من تصريح مستشارة رئاسة الجمهورية بخصوص التحوير الوزاري المرتقب الذي قالت “أنه من المستحسن اجراؤه بعد الإنتخابات البلدية القادمة مشددا على أن هذا التصريح فيه نزع من المغالطة وليس ما تم الاتفاق بشأنه خلال اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج.

كما أكد الطبوبي أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد صرّح خلال الاجتماع أن لا أحد أكبر من تونس وأنّ الشاهد كغيره ليس فوق المحاسبة والمساءلة حسب قوله.

وبخصوص القرارات المنبثقة عن اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج الذي انعقد أمس الثلاثاء ذكر الطبوبي أنه بداية من الأسبوع القادم سوف تحدّد الأولويات لما تبقى من المرحلة القادمة وتحديد مواصفات الفريق الحكومي الجديد مؤكدا على أن الإتحاد مازال متمسكا بمضامين وثيقة قرطاج.

وفي نفس السياق قال الطبوبي خلال تدخله اليوم في إذاعة ”اكسبراس أف أم”: ” إنه لابد من عملية جراحية تمكن من اقرار حكومة منسجمة و ذات خيارات ورؤية واحدة، وتابع أنه بخصوص امكانية تغيير رئيس الحكومة يوسف الشاهد قال ” كل شيء وارد ”.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى