سياسة

تونس تشارك بوفد يرأسه حمّادي الجبالي في الدورة 42 لمنتدى “دافوس” الاقتصادي العالمي

تشارك تونس بوفد رفيع المستوى يقوده رئيس الحكومة حمادي الجبالي، في الدورة الـ 42 لمنتدى “دافوس” الاقتصادي العالمي الذي يلتئم بسويسرا من 25 إلى 29 جانفي الجاري تحت شعار “التحوّل الكبير: تشكيل نماذج جديدة”.

وينتظر أن يشهد هذا المنتدى حضور عدد مهمّ من كبار رجال الأعمال والقادة السّياسيين ورؤساء منظّمات وهيئات دولية ونخب أكاديمية وممثّلين عن المجتمع المدني بالإضافة إلى عدد كبير من وسائل الإعلام.

وسيشارك وزير الشؤون الخارجية رفيق عبد السلام، في فعاليّات هذا المنتدى الدولي في جلسات حوارية تتناول بالنّقاش موضوع “إعادة التّفكير في دور الإسلام في السياسة”.

وأكدت وزارة الخارجية في بلاغ لها أمس الأربعاء، أن المشاركة التونسية في هذا المنتدى تمثّل “فرصة لإبراز توفّق تونس في إطلاق مسيرة الانتقال الديمقراطي بعد ثورة 14 جانفي 2011، والتّعريف بخياراتها الاقتصادية المتفتّحة وفرص الاستثمار والشّراكة المتوفّرة. بالإضافة إلى ذلك، العمل على مزيد حشد الدّعم الدولي من أجل مساندة تونس في هذه المرحلة الحسّاسة من تاريخها”.

ويعتبر منتدى “دافوس” مؤسسة دولية غير حكومية مستقّلة مقرّها جنيف تعمل على تحسين المناخ العالمي من خلال النّظر في المواضيع ذات الصلة بالتحوّلات والتطوّرات السّياسية والاقتصادية والماليّة التي يشهدها العالم قصد بلورة تصوّرات للسّياسات المستقبليّة على المستويين الدّولي والاقليمي في عدد من المجالات الحيويّة.

المصدر: وات

تعليقات

الى الاعلى