سياسة

تونس: تطوّرات الأوضاع في ليبيا محور لقاء وزير الخارجية بسفير فرنسا في تونس

مثّلت تطورات الأوضاع في ليبيا و الجهود المبذولة للتّوصل إلى وقف إطلاق النّار في هذا البلد الشّقيق محور اللّقاء الذّي جمع الاثنين 22 أفريل 2019 بمقر الوزارة، وزير الشّؤون الخارجيّة خميس الجهيناوي بسفير فرنسا بتونس أوليفيي بوافر دارفور الذّي كان مرفوقا بسفيرة فرنسا بطرابلس Béatrice le Fraper du Hellen .

وجدّد الوزير بالمناسبة تأكيد حرص بلادنا على التّوصل إلى وقف إطلاق النّار في ليبيا و العودة إلى المسار السّياسي الجاري تحت رعاية الأمم المتّحدة، منبها إلى مخاطر توسع نطاق الصّراع الدّائر حاليا خاصة في محيط العاصمة طرابلس واستدامته، ممّا يشكل خطرا حقيقيا على أمن ليبيا ودول الجوار اللّيبي ومنطقة البحر الأبيض المتوسّط و أوروبا عموما.

و شدّد الوزير في هذا الصّدد على أنّه لا يمكن التّوصل إلى حلّ للأزمة اللّيبية بالاعتماد على الوسائل العسكرية، داعيا مختلف الأطراف اللّيبية إلى تقديم تنازلات متبادلة لتجنيب بلادهم مزيد الانزلاق نحو الفوضى والدّمار.

و اتفق الجانبان خلال اللّقاء على مواصلة التّشاور والتّنسيق على المستويين الثّنائي ومتعدّد لبحث سبل إنهاء النّزاع العسكري وإعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com