سياسة

تونس: توجيه 18 تنبيها بمخالفات تمّت معاينتها من قبل مراقبي الحملة ببن عروس

وجّهت الهيئة الفرعية للانتخابات في بن عروس 18 تنبيها بمخالفات تم رصدها ومعاينتها من قبل مراقبي الحملة منذ بداية الحملة الانتخابية إلى رؤساء القائمات المترشحة وذلك لاشعارهم بنوعية المخالفة وضرورة تلافيها.

وقال عضو مجلس الهيئة الفرعية للانتخابات رشيد قاري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء،  اليوم الأربعاء 18 أفريل 2018، إن هذه الاشعارات أرسلت الى 15 قائمة حزبية و3 قائمات مستقلة تبيّن أثناء مراقبة الحملة عدم تقيّدها بما نص عليه القانون المنظم للحملة الانتخابية.

وتنمّ هذه المخالفات والتي وصفت بالبسيطة عن جهل بالقانون الانتخابي على غرار الإبقاء على اللافتات المعلقة بعد انتهاء النشاط والتفوّه بعبارات مسيئة وغيرلائقة من قبل البعض تجاه القائمات المنافسة والتعليق في غير الاماكن المرخّص فيها أو وضع شعار الهيئة على بعض الملصقات هذا الى جانب عدم التأشير المسبق على البيانات الانتخابية سواء على نسخة البيان أو في سجلّ التأشير، حسب نفس المصدر .

وفي سياق متصل أفاد قاري أن حزب نداء تونس استجاب لتنبيه الهيئة وقام بإزالة الفقرة موضوع الجدل والتي كان مجلس الهيئة الفرعية رفض بسببها في وقت سابق التأشير على البيان الانتخابي في صيغته الأولى لإخلالات اعتبرها تمس بعدم احترام مبدأ الحياد و المساواة وتكافؤ الفرص بين القائمات المتنافسة.

ووفق مارصده مراقبوا الهيئة تواصل تمزيق المعلقات والبيانات الانتخابية في عدد من أماكن التعليق والذي شمل مختلف القائمات المترشحة سواء كانت حزبيةأو ائتلافية أو مستقلة في مختلف الدوائر الانتخابية.

ولاحظ عضو مجلس الهيئة الفرعية أن جل القائمات التي تم التنبيه عليها استجابت لمطالب الهيئة والتزمت بعدم تكرار هذه المخالفات في نشاطاتها اللاحقة وهو مايعني عدم اللجوء الى تسليط عقوبات عليها، بحسب قوله.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com