إنتخابات 2019

تونس: حزب المؤتمر يعبر عن قلقه من المناخ السياسي الذي تجري فيه الانتخابات الرئاسية والتشريعية

أكّدت الهيئة السياسية لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية، قلقها من المناخ السياسي الذي تجري فيه الانتخابات الرئاسية والتشريعية، والذي يتميز “بسطوة المال السياسي الفاسد وغياب تغطية اعلامية متوازنة، وانعدام تكافؤ الفرص بين مختلف المتنافسين وتعدد التجاوزات المرتكبة، في ظل صمت مطبق من الهياكل المكلف بالرقابة، بما من شأنه المساس بنزاهة الانتخابات”.

كما أعربت الهيئة السياسية للحزب، في بيان أصدرته اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019، عن أسفها لعدم توصل الأحزاب التي تتقاسم معها المشترك الوطني، الى التوافق حول مرشح واحد للرئاسية، واكتفاء المترشحين عن هذه الأحزاب بمطالبة بعضهم البعض بالتنازل عن ترشحهم، وذلك بحثا عن المصالح الضيقة وعن التموقع على حساب المشروع الوطني.

وذكرت بموقفها السابق بعدم تقديم مترشح عن الحزب في هذا الاستحقاق الانتخابي الهام، وذلك حرصا من الحزب على عدم المساهمة في مزيد تشتيت القوى الوطنية المؤيدة لاستحقاقات الثورة المجيدة.

وقررت الهيئة السياسية، ترك حرية الاختيار لقواعدها ومنخرطيها، مع دعوتهم الى التقيد بالتصويت لفائدة المترشحين الذين يعبرون في برامجهم عن التزامهم بالدفاع عن استحقاقات الثورة، وتعهدهم بالعمل الجاد لتفكيك منظومة الاستبداد و الفساد.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com